الطريقة الوحيدة لي جربتها و نفعتني في علاج القمل و الصيبان المقاوم للأدوية بدون رجعة

حاولت العديد من العلاجات الطبيعية وطرق الاختناق الموصى بها على الانترنت، ولكن لا شيء استطاع  حقا وقف المشكلة، وخاصة بالنسبة لواحدة من بناتي كان شعرها سميكا مما يجعله مثاليا لإخفاء القمل.

في غضون أسبوع، استطعنا القضاء تماما على القمل لدى أطفالنا واكتشفنا أيضا الكثير من العلاجات الطبيعية لقمل الرأس التي لم تنجح (وعدد قليل التي نجحت ببراعة).



جمال هذه العلاجات هو أنها تعمل على القمل بطريقة جسدية من خلال الجفاف أو طرق أخرى ولا تعتمد على المبيدات الحشرية التي هي أساسا غير فعالة.

الطرق الطبيعية لمكافحة القمل المقاوم للأدوية

وجدت الدراسة أن القمل المقاوم للأدوية كان مقاوما لمبيدات الحشرات. لم أكن مرتاحا لاستخدام المبيدات الحشرية على أي حال، وبالتالي فإن الطرق التي وجدناها وقمنا بتجربتها على أطفالنا لم تعتمد على المبيدات الحشرية في المقام الأول. قرأت الدراسة كاملة وكانت تؤكد على أن هذه العلاجات الطبيعية (التي تعمل من خلال الجفاف والوسائل الجسدية ) لا تزال تعمل على هذه السلالات الجديدة من القمل ذو الطفرات.

ميزة أخرى من هذه العلاجات الطبيعية هو عدم الحاجة لتمشيط الشعر على الإطلاق لأن العلاج لا يعتمد على إزالة القمل والسيبان.

بالنسبة لأولادنا، حلقنا رؤوسهم لأن الطقس الحار على أي حال، لكن بناتنا الثلاث تعرضن لتحدّ كبير : ثلاثة رؤوس بشعر سميك ومتموج يتراوح طوله بين الكتفين والخصر تقريبا.

وقد تبين أنه فعال في إزالة القمل عند استخدامه بشكل مستمر. كما وجدت في البحث، أن القمل لا تضع البيض لمدة لا تقل عن عشرة أيام بعد أن يفقس، طالما يستخدم شكل من أشكال علاج القمل الطبيعي الفعال كل 6-7 أيام لبضع دورات الحياة، كما أن  إزالة السيبان يدويا من الشعر ليس ضروريا.

الطرق التي نجحت معي، من حيث الفعالية

رشاش القمل القائم على المياه المالحة 

العلاج الأكثر فعالية من العلاجات التي قمنا باستخدامها، والذي لا يتطلب أي مواد كيميائية أو استخدام مشط القمل هو رشاش القمل القائم على المياه المالحة. هذا الرشاش يعمل على جفاف القمل وقتله دون أن يؤثر على الطفل. على الرغم من أنه يحتوي على مواد عطرية مضافة التي أتجنبها  عادة، ولكن هذا الخيار لا يزال طبيعيا أكثر بكثير من الخيارات الأخرى وأيضا يغني عن عملية إزالة السيبان من الشعر يدويا مما يجعلني أرغب باستعماله على الرغم من احتوائه على هذه المواد العطرية.

هذا الرشاش يمكن استخدامه ببساطة. فقط الرش منه على الشعر قبل النوم، وتركه طوال الليل، وغسل الشعر بالشامبو في الصباح. ليس لديه رائحة بشعة مثل العلاجات القائمة على المبيدات الحشرية.

هذا الرشاش يأتي أيضا مع مشط للقمل، الذي استخدمته باستمرار لتمشيط الشعر، ولكن حتى من دون تمشيط مستمر، ذهب القمل في غضون أسبوع دون الحاجة إلى أي مبيدات حشرية. إذا واجهنا هذه المشكلة مرة أخرى، كنت قد خططت أنني سوف  أجرب صناعة هذا الرشاش الملحي في المنزل لأرى إذا كان بنفس الفعالية أو لا، ولكن بما أننا لم نواجهها  (الحمد لله!) نحن فقط نحتفظ بهذا الرشاش في متناول اليد في حال حاجتنا له .

ميزة أخرى لهذا الرشاش هو أنه يمكن استخدامه للأطفال الذين تعرضو للاختلاط مع أطفال آخرين  مصابين بالقمل، فإذا علمت أن أطفالي قد احتكوا مع أطفال مصابين بالقمل أرش شعرهم ليلا وأغسله صباحا لتجنب تفشي المرض.

خطوات مهمة أخرى لمكافحة الإصابة بالقمل

بما أن قمل الرأس يستطيع البقاء على قيد الحياة لفترة قصيرة على الفراش أو الملابس أو السجاد، فمن المهم أيضا علاج المنزل من القمل أيضا. هذه هي الخطوات التي اتخذناها:

بدأت عن طريق رش وإشباع كل من شعر الأطفال برشاش القمل القائم على المياه المالحة وتركها لتجف. كان هذا في فترة ما بعد الظهر، وإبقائه طوال الليل.

ثم بدأت بتجريد جميع الأسرة والوسائد وإزالة جميع الملابس التي كانو يرتدونها خلال ال 72 ساعة الماضية من غرفهم. وغسل كل هذا بالماء الساخن واستخدام أعلى درجة حرارة في المجفف. 20 دقيقة فقط من المفترض أن تقتل أي قمل يعيش على الملابس أو الفراش. وقد قمت بغسل جميع الوسائد والألعاب المحشوة وغسل حشوتها أيضا وتشميس أثاث المنزل لمدة أسبوعين، هذا مبالغ فيه لكن لضمان التخلص من القمل بشكل تام.

قمت برش الأرض ب DE على جميع السجاد، وإبقائه لمدة 15 دقيقة ثم شفط كل شيء بالمكنسة الكهربائية … مرتين.

ثم، أخذت جميع فراشي الشعر / الأمشاط وقمت بغسلهم وتعقيمهم في غسالة الصحون. تم وضع اكسسوارات الشعر في أكياس محكمة لعدة أسابيع.

كما أوقفت سيارتنا العائلية في الشمس الحارقة لعدة ساعات لقتل أي قمل على قيد الحياة في السيارة.

تجنب إصابات القمل في المستقبل

لم يكن لدينا أي إصابات بالقمل منذ ذلك الوقت، على الرغم من التعرض عدة مرات للاحتكاك بمصابين به. وللحفاظ على عدم  حدوث أي تفشّ آخر، استعملت هذا الرشاش المجاني للقمل في أي وقت أعلم أننا قد تعرضنا فيه للاختلاط بمصابين بالقمل. وأستخدم أيضا شامبو النيم مرة واحدة في الشهر أو نحو ذلك، وخاصة هذا الوقت من السنة، فقط لأكون في أمان.



قد يعجبك ايضا