الحياة الحميمية للعروس : ما الذي عليك معرفته عن حياتك الجنسية

ليست العلاقة الجنسية الاولى تجربة سهلة بالنسبة للعروس. هذه العلاقة تكون بالدرجة الاولى نتيجة حب تجاه زوجها. هي لحظة مشتهاة ومخيفة في الوقت عينه حيث تعلم الفتاة انها ستصير امراة. ما الذي على العروس أن تعرفه عن حياتها الجنسية؟

هذه العلاقة الاولى هي التي تجعلها متاكدة من كونها امرأة وهي التي ستشكل المعبر نحو حياة النضج.
العلاقة الاولى بالنسبة للعروس هي لحظة انفعال شديد حتى لو حالت المخاوف والمحاذير من بلوغها المتعة الجنسية الكاملة.

الحياة الحميمية للعروس : ما الذي عليك معرفته عن حياتك الجنسية
الحياة الحميمية للعروس : ما الذي عليك معرفته عن حياتك الجنسية

هل طبيعي ان يترطب المهبل نتيجة المغازلة ؟
هذا شيء طبيعي جداً. فتحت تأثير الرغبة والاثارة الجنسية تفرز جوانب المهبل سائلاً يرطبه ويشحّمه بهدف استقبال القضيب. يحدث هذا الامر بطريقة ميكانيكية مستقلة عن الارادة.

هل تشعر الفتاة بالمتعة في اول علاقة جنسية؟
تكون المتعة في هذه الحالة مخفّفة جداً، فمقابل المتعة الناجمة عن الاثارة الجنسية هناك الخوف من الايلاج الاول. هناك انفعال شديد واحاسيس جديدة تماماً تخلق متعة خاصة في تلك اللحظة وهي متعة تختلف عن تلك التي تشعر بها المرأة المجربة.
الواقع ان العلاقة الجنسية الاولى غالباً ما تكون محبطة للفتاة اذا كان الزوج شاباً من عمرها، فعدم خبرته الجنسية وجهله بالمرأة على الصعيدين الجسدي والنفسي وتسرّعه و ضعف سيطرته على نفسه، كل ذلك من شأنه ان يجعل التجربة الاولى غير بديعة.

ولكن هذه التجربة الاولى الفاشلة لا تترك أثراً سيئاً اذا كانت صادرة عن شعور بالحب، وهذه هي النقطة الاساسية في الموضوع. فالاتصال الاول يجب ان يكون اتصال الحب لا اتصال الجنس.
[[adsense_here]]
ليست التجربة الاولى شيئاً تافهاً او عادياً، لذلك يجب التفكير فيها مسبقاً من اجل ايقاظ الرغبة. بمقدار ما تكون المتعة قوية.
يجب الا يكون الاستسلام فورياً ودفعة واحدة، بل يجب الافساح في المجال امام اشتداد الرغبة. وفي هذه المرحلة من اليقظة الجنسية يجب ان تترك الفتاة نفسها لمداعبات الزوج، وليكتشف الزوجان معاً جسديهما والاحاسيس التي يمكن ان يقدمها الجسد. ان التدرّج في المداعبات والاثارة ينقل العروس الشابة بشكل طبيعي نحو وضعية المرأة.

إقرأ أيضا  ولد أطفالها الخمسة بصحة جيدة ولكن ولادتهم صدمت الأطباء لسبب واحد

ما هو فض غشاء البكارة؟
هو فقدان العذرية ويحدث عند تمزق غشاء البكارة او تمطّطه.
ان فقدان العذرية ليس مؤلماً اذا كان الزوج لطيفاً وغير متسرع، فيحرص على اثارة العروس من خلال المداعبات ويهيئها لفقدان العذرية بادخال اصبعه بلطف في المهبل. بمقدار ما تقوى رغبة الفتاة بمقدار ما يضعف احساسها بالالم. بعد الايلاج الاول يمكن ان تشعر الفتاة بشيء من الالم لعدة ايام، ولكن الامر افضل كثيراً في المرات اللاحقة.

هل يحدث نزف بالضرورة عند فض البكارة؟
ليس بالضرورة حدوث نزف دموي عند فض البكارة. فاذا كانت فتحة الغشاء قد توسعت بسبب مزاولة الالعاب الرياضية او بسبب استعمال السدادات المهبلية اثناء الحيض فان ايلاج القضيب بهدوء من شأنه توسيع الفتحة نهائياً من دون عملية تمزيق.
كذلك فان ادخال الاصبع في المهبل اثناء المداعبات الجنسية ولمرات متتالية قبل الايلاج يمكّن من تجنب النزف بشكل عام.

اذا كانت فتحة غشاء البكارة ضيقة فان دخول القضيب يحدث فيها تمزقاً خفيفاً فيحدث بعض النزف الذي لا يلبث ان يتوقف بعد دقائق. النزف الشديد يعتبر حالة استثنائية، وفي هذه الحالة يجب الضغط على مدخل المهبل بواسطة فوطة لوقف النزف.

هل تؤدي سدادات الهبل الى تمزق غشاء البكارة؟
الاستعمال المستمر لهذه السدادات يؤدي الى توسيع فتحة غشاء البكارة.

والرياضة؟
ان الرقص وركوب الخيل وكذلك كل الالعاب التي تستوجب الركض والقفز يمكن ان تؤدي الى تمزق غشاء البكارة.

انشري هذا المقال