الحناء‎ وصفة طبيعية لتلوين وصباغة الشعر

الحناء‎ وصفة طبيعية لتلوين وصباغة الشعر 

يعتبر الشعر زينة للمرأة و كلما كان جميلا إلا وازدادت المرأة بهاء وجمالا و أحست بأنوثة ليس لها نظير. ولذلك يأتي الاهتمام بالشعر في أولوياتنا نحن النساء و دائما ما نبحث عن الوصفات الطبيعية منها خصوصا للحصول على شعر أنيق و جذاب. ولهذا جئنـا اليـوم بوصفة بسيطة تلمع الشعر و تكسبـه اللون البني الجميل ، مجربة و نتائجها مرضية لكن مع المداومة على استعمالها.

الحناء: من المواد التقليدية التي تمنح الشعر الصحة و الحيوية و التي تستخدمها أغلب النساء لصبغ شعرهن من القدم و لتقويته و كثافته. و تستعمل الحناء من أجل الزينة، رائحتها كالأعشاب وهى مفيدة للشعر الضعيف والمقصف وللبشرة ولعلاج الحروق الخفيفة لأنها تعتبر مضادة للبكتريا والفطريات والميكروبات ومغذيه لفروة الشعر.

الحناء‎ وصفة طبيعية لتلوين وصباغة الشعر 
henna hair

مقادير الوصفة صباغة الشعر بالحناء :



الحناء

علبة من الكركديه: هو عبارة عن زهرة غنية بالمواد الملونة والأملاح و الكالسيوم وفيتامين (ج). و أصبح يستعمل كصبغة طبيعية للأدوية والأغذية وأدوات التجميل التي تستخدمها حواء كل يوم مثل أحمر الشفاه ومساحيق التجميل وشمبوانات الشعر وصابون الحمام بدل المواد الصناعية التي تضر بالشعر مع مرور الوقت.
الماء: نحتاجه لنغلي الكركديه

الحناء‎ وصفة طبيعية لتلوين وصباغة الشعر

طريقة خلطة صباغة الشعر بالحناء و الكركاديه

نغلي الكركديه جيدا ثم نخلط به الحناء و نحفظ الخليط مدة ليلة كاملة في إناء بلاستيكي محكم الإغلاق.
في الصباح ندهن و نخلل به الشعر جيدا ثم نتركه مدة نصف يوم أو يوم كامل و نغسله جيدا و ستلاحظين النتيجة من أول استعمال.
لكن داومي على استعمال الوصفة الطبيعية لصباغة الشعر بالحناء تقريبا كل أسبوعين و ستحصلين على لون بني و شعر لامع و رطب.
أتمنى أن تجربوا الوصفة لأنها طبيعية و تصلح لجميع أنواع الشعر و ليست لها أي أضرار و مجربة مني شخصيا و كل الأصدقاء الذين جربوها حصلوا على نتيجة مفرحة.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا