الاعلامية ايمان اغوتان ترد على ايمان بطمة بعد تشكيكها في اللقاح قائلة:الجهل أخطر من كورونا

بعد الجدل الذي اثارته الشقيقة الصغرى للفنانة دنيا بطمة ايمان بطمة بتشكيكها في فعالية اللقاح المضاد لفيروس كورونا،ردت الاعلامية المغربية ايمان اغوتان بتدوينة نشرتها عبر ستوري حسابها الرسمي على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات انستغرام،قالت فيها أن اللقاح لا يحمي من الفيروس، لكنه يحمي من مضاعفاته الخطيرة ومن شراسته.

وأضافت إيمان أغوتان في نفس التدوينة أنه تم الإعلان مسبقا عن نسبة حماية اللقاح التي لا تصل إلى مئة بالمئة، ومن الطبيعي أن يصاب بعض الأشخاص بالفيروس ،إلا نسبة الأشخاص الملقحين الذين أصيبوا بالفيروس التي وصلت حالتهم الصحية إلى حد العناية المركزة هي قليلة بالنسبة لغير الملقحين ونسبة أقل يتسبب الفيروس في وفاتهم.

نذكر ان ايمان بطمة نشرت تدوينة مطولة عبر حسابها الرسمي على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات ،شككت فيها في فعالية اللقاح ،وجاء في التدوينة:بغيت نناقش هاد المسألة تاع اللقاح بموضوعية خصوصا مع الناس لي تايقولو أن اللقاح ضروري و مهم”.

و أضافت :”لحد الان و بتصريحات المسؤولين تيقولو أن اللقاح لا يحمي من الفيروس ولا يحمي من العدوى، بمعنى أن واحد داير اللقاح يقدر يتصاب بالفيروس و هادشي لي أكدو الواقع “.

وتابعت في تدوينتها:” الناس تصابو بكورونا من بعد ما دارو اللقاح و بمعنى آخر أنه يقدر ينقل العدوى لشخص آخر، السؤال لي يطرح نفسه في هاد الحالة أشنو الفائدة من هاد اللقاح إذا مكانش غادي يحبس الفيروس”.

و اختتمت التدوينة قائلة :” يعني بعبارة أخرى من ناحية نقل الفيروس بحال لي داير اللقاح بحال لي مدايروش”.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا