الإعلامي جورج قرداحي يعين في الحكومة اللبنانية الجديدة كوزير إعلام

عين الإعلامي الشهير جورج قرداحي وزيرا للإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة، في خطوة كانت منتظرة، حيث أن اسم قرداحي كان متداولا بقوة خلال مفاوضات تشكيل الحكومة.

و أعلن القصر الجمهور اللبناني لائحة ببأسماء الوزراء الجدد البارحة، و من ضمنهم اسم الإعلامي جورج قرداحي الذي ارتبط اسمه ببرنامج “من سيربح المليون” الذي كان يقدمه على قناة MBC.



كانت بداية مسار الإعلامي المهني من تلفزيون لبنان الذي كان منبتا للعديد من الموتهب و الكفاءات الإعلامية،  ثم عمل صحافياً في صحيفة « لسان الحال » لمدة قبل أن تجبره ظروف الحرب الأهلية  على مغادرة لبنان، لينضم إلى إذاعة مونت كارلو في باريس سنة 1979 و يحقق من خلال البرامج التي قدمها شعبية كبيرة، في ذلك الوقت الذي كان فيه الراديو وسيلة كبيرة الإنتشار, مكنه نجاحه في الإذاعة من نيل منصب رئيس تحرير قسمها العربي سنة  1992 حتى تاريخ مغادرته لها و الإلتحاق بإذاعة الشرق التي تبث من باريس و المملوكة آنذاك لرئيس الوزراء السابق رفيق الحريري.

انضمامه إلى إذاعة MBC FM سنة 1994 فتح له باب جديدا من الشهرة من خلال نسجه علاقة عمل مع وليد الإبراهيم مالك مجموعة ال MBC الذي اقترح عليه تقديم النسخة العربية من برنامج “من سيربح المليون” حيث حقق شعبية طاغية و بدأ فصلا جديدا في مسيرته الإعلامية في هذا البرنامج الذي استمر لسنوات طويلة، و تغلب على كل منافسيه في عدد المشاهدات في العالم العربي.

جورج قرداحي  البالغ من العمر 71 سنة، من مواليد فيطرون في جبل لبنان، متزوج و أب لثلاثة أبناء. درس في الجامعة اللبنانية في بيروت و تخرج بشهادة في الحقوق والعلوم السياسية. عين سفيرا للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة لقضايا البيئة و التنمية المستدامة، و حائز على العديد من الألقاب و الجوائز، كما كرم في العديد من المحافل,

يذكر أن الحكومة اللبنانية الجديدة بقيادة الرئيس نجيب ميقاتي، شكلت بعد مفاوضات عسيرة، في بلد يعاني من مصاعب اقتصادية و اجتماعية كبيرة فاقمتها أزمة كورونا و انفجار ميناء بيروت السنة الماضية و الذي أدى لاستقالة الحكومة السابقة.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا