اكتشفي حيل بسيطة وفعالة لإزالة البقع ومعالجة الخدوش من الأحذية بكل سهولة

تتعرض الأحذية للاتساخ بسبب الأتربة في الطرق، وربما تتعرض للخدوش في وسائل المواصلات، أو تتعرض للبقع بسبب رداءة الطقس، ومن أجل تنظيفها ومعالجتها بشكل بسيط وفعال وبأقل التكاليف، نقدم لك هذه 5 طرق رائعة منقولة من موقع Cosmopolitan لكي تعود الأحذية وكأنها جديدة تماماً.

1- إزالة الاتساخ عن الحذاء الشامواه

تنظيف الحذاء الشامواهحذاء من الجلد المقلوب أو الشامواه، وعلقت به الأوساخ، كل ما عليك فعله هو استخدام مبرد الأظافر ودعكه بلطف على منطقة الاتساخ، وشاهدي النتيجة.

2- إزالة البقع عن الحذاء الجلدي

تنظيف الحذاء الجلديالأحذية الجلدية وبخاصة ذات العنق الطويل تتأثر بالماء، وربما تظهر عليها بقع من الملح، الحل بسيط جداً، باستخدام فرشاة أسنان ناعمة وقليل من الخل الأبيض، ضع الفرشاة في الخل ونظف بها بقعة الماء أو الملح، وشاهد النتيجة.

3- إزالة الخدوش من الأحذية الفيرنيه

تنظيف الحذاء الفيرنيه

الحذاء الفرينيه اللامع، يتعرض للمشكلات بشكل سريع، فأي خدش فيه يشوه جماله ولا يُنتعل مرة أخرى، ولكن الحل سهل وبسيط، بقطع من القطن مثل التي تستخدم لتنظيف الأذن وقليل من الفازلين مررها على تلك الخدوش، وها هو جديد مرة أخرى.

4- تلميع الحذاء الجلدي

 تلميع الحذاء الجلدي

إذا لم يكن لديك ملمع للأحذية الجلدية، يمكنك استبداله بغسول مرطب بخاخ. رش الحذاء، ثم بقطعة ناعمة من القماش امسحه بلطف، وشاهد كيف سيلمع من جديد.

5- إزالة رائحة العرق من الحذاء الرياضي

زالة رائحة العرق من الحذاء الرياضي

رائحة العرق في الحذاء الرياضي خاصة بعد يوم طويل، غير محببة، ولإزالتها بسهولة يمكن استخدام قليل من صودا الخبيز (بيكينج صودا)، نضعها داخل الحذاء لبعض لوقت، وستقوم بامتصاص كل الروائح الكريهة.هذه طرق بسيطة وفعالة لتجديد حذائك إن أصابه خدش أو بقعة.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا