اقتراح اليوم : وجبة سحور سهلة وسريعة التحضير كتجي راااائعة فالمذاق وبمكونات جد بسيطة

طبق رائع يمكنك اعتماده في وجبة الإفطار أو السحور حسب ما ترغبين فيه سيدتي

في مقلاة ضعي القليل من الزيت مع البصل على النار حركيها إلى أن تذبل ثم أضيفي لها الفلافل الملونة، مع التحريك دائما ثم إضافة التوابل للخليط ، الملح الابزار الفلفل الأحمر الثوم بودرة والقليل من القزبور والمعدنوس مفروم ، والزنجبيل ، اتركي المكونات تنضج مع بعضها، ثم إضافة قطع الدجاج على شكل مربعات .



في مقلاة أخرى ضعي زيت الزيتون والطماطم المطحونة ضيفي لها ملعقة كبيرة من القزبور والمعدنوس ، ثم أضيفي لها الثوم البودرة أو الطرية حسب الاختيار ثم التوابل نفسها، واخلطي الكل جيدا ثم أضيفي صلصة الطماطم وملعقة صغيرة من السكر لكسر حموضة الطماطم ، بعد أن تنضج الصلصة وتصبح بقوم ثقيل.

في إناء آخر ضعي البطاطس المسلوقة وأضيفي لها المعدنوس ثم ملعقة كبيرة من الزبدة قطعة من الجبن كيفما كان نوعه وإضافة ملعقتين كبيرتين من الحليب ، بعدها قومي بخلط البطاطس جيدا مع العناصر إلى أن تصبح عبارة عن عجينة لينة وأضيفي لها القليل من الفلفل الأسود والملح .

في إناء خاص بالفرن ضعي فيه كطبقة أولى صلصة الطماطم ، ثم البطاطس كطبقة ثانية ثم الطبقة الثالثة تكون من الحشوة الأولى التي تم تحضيرها، ثم أضيفي طبقة البطاطس وأخيرا طبقة من الصلصة وبعدها رشي الجبن على سطح الطبق قبل أن تدخليها الفرن إلى أن يذوب الجبن ثم أخرجيها وقدميها بالصحة والراحة.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا