افكار وحيل منزلية ستجعل حياتك أسهل

يكاد المطبخ يكون أهم مكان في البيت بالنسبة لربة البيت حيث أنه أكثر مكان تقضي فيه وقتها وأكتر مكان تبذل فيه مجهودا لاسعاد عائلتها.. و نظرا للوقت والمجهود الكبير اللي يأخذهم المطبخ من كل ربة بيت يقترح عليك موقع مبدعة مجموعة من الحيل والأفكار الذكية والسهلة لكي تساعدك على الإنجاز وتوفير الوقت والتعب..

لإزالة بقع الصدأ من الملابس :

أعدي ليمونة كبيرة وقسميها لشرائح  ثم ضعي شريحتي ليمون ، واحدة  فوق بقعة الصدأ وأخري تحتها ،ثم مرري فوقها المكواة ، استمري في الكي مع الحرص علي تغيير شريحتي الليمون الحامض حتي يزول الصدأ عن الملابس.

جربي أيضا وضع قليل من الملح مع شريحة الليمون مع فرك بقعة الصدأ بالملح والليمون ، جربي في مساحة صغيرة حتي تحصلي علي نتيجة.

الأسبرين وبقع العرق :

عند ظهور بقع بيضاء علي الملابس نتيجة العرق الشديد وتغير لونها ، قومي بإذابة قرص أسبرين جيدا وأضيفيه لماء الغسيل، لتضمني زوال هذه البقع نهائيا.

نصائح مطبخية:

أضيفي نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر (مسحوق الخبيز) إلي البقسماط الذي تستخدمينه في تحمير اللحوم والدجاج والسمك ، لتحصلي علي شرائح مقلية لذيذة وجميلة الشكل وهشة ولها طعم مقرمش يحبه الصغار ، من الممكن إضافة نصف ملعقة جنزبيل مع قرفة للبقسماط وستحصلين علي رائحة مميزة لطعامك.

-لتفادي فوران الأرز أو الحليب أثناء انشغالك ضعي فوقها ملعقة خشبية

– ضيفي زيت جوز الهند إلي وجبات طعامك للحصول على طعام صحي ومفيد لعائلتك و لتزيدي من معدل الأيض أيضًا .

– قومي بتجميد اللحم في الفريزر قليلاً قبل تقطيعها شرائح للشوي أو الطهي بالبخار .. وسيعمل ذلك على جعل تقطيعها أسهل و أسرع.

– ضعي الليمون في الميكروويف لمدة 3 ثوانٍ قبل عصره للحصول على ضعف كمية عصير الليمون .

– اعطِ للبصل مذاق مسكّر ولون الكراميل اللذيذ بإضافة رشة خفيفة جدًا من البيكربونات الصودا أثناء تشويح (قلي) البصل المقطع صغيرًا .

– اطحني (دقّي) الثوم أثناء إضافته للطعام، سيزيد ذلك من فوائده أثناء الطهي و تعزيز الطعم الذكي للوجبات .

– اشطفي الطعام المعلب (الخضروات و البقوليات) جيدًا بالماء قبل طهيه للتقليل من نسبة الصوديوم الموجودة به.

– تناولي شطر واحد من رغيف الخبز ! حيلة فعالة لتقليل نسبة الكربوهيدرات و السعرات الحرارية إلي النصف ، بدلاً من تناول سندويتش كامل .. أو شريحتين توست محشوتين بالطعام ، تناولي شريحة واحدة أو نصف الرغيف وضعي عليه نفس مقدار الحشو .

– إذا كنتِ لست من عشاق الخضروات المطهوة أو الأطباق الجانبية من الخضروات ، فلا عليِكِ .. قومي بإضافة حفنة من أي خضروات في مطبخك إلي طبق طعامك مباشرة ! سواء كان أرز ، مكرونة ، دجاج ، فطائر ، أو حتي سندويتش جبن ..اضيفي لمسة من اللون الأخضر لطبقك .

– استبدلي الصلصات الثقيلة و الصوصات المليئة بالدهون والسعرات الحرارية بعصير الليمون و البرتقال و الزبادي منزوع الدسم ! ولتقليل السعرات الحرارية و نسبة الدهون في طعامك ، اضيفي نقاط عصير الليمون ، عصير البرتقال و الزبادي اللايت الممزوج بالثوم إلي السلطة و المقبلات بدلاً من المايونيز و المسطردة وغيرها .

– للحصول على أفضل نتيجة لخبز الكيك .. اتركي البيض و الزبدة في درجة الحرارة العادية للمطبخ قبل الخبز بفترة 12 ساعة أو (ليلاً إذا كنتِ تنوين الطهي صباحًا) .




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا