افضل زيت للمساج أو التدليك … لكل جزء في جسمك

تدليك الجسم من الأمور المهمة جدا التي تساعد على الحصول على جسم خالي من الآلام ، فمتاعب العمل والضغط العصبي من أهم المسببات لبعض الآلام كالصداع وآلام العمود الفقري وآلام الأرجل وكل أجزاء الجسم ، ولعل المساج أو التدليك هي الوسيلة الفعالة لذلك وخاصة إن إستخدم مع المساج بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على إنهاء التوتر والضغط العصبي كما تعمل أيضا على التخلص من الآلام .

 

 

فوائد المساج أو تدليك الجسم بالزيوت الطبيعية :

– يعتبر التدليك من أفضل الوسائل للقضاء على التوتر من جسم الإنسان فالإجهاد المتركم بداخل جسم الإنسان لا يمكن التخلص منه بالراحة أو النوم ولكن يحتاج إلى التدليك للحصول على أفضل النتائج وحتى يستأنف يوم جديد خالي تماما من أي آلام .

– المساج بالزيوت العطرية الطبيعية من أهم وأفضل الطرق لتحسين الدورة الدموية خاصة في منطقة العمود الفقري لأنه يعزز تدفق الدم ووصوله إلى هذه المنطقة مما يعمل على تسكين الألم ويساعد أيضا على تخفيض ضغط الدم .

– يساعد المساج على نوم أفضل وخاصة ممن يعانون من الأرق أو قلة النوم وذلك لأن التدليك بالزيوت الطبيعية يساعد في العلاج الذهني مما يساعد على النوم بلا تفكير .

– يحافظ المساج على مرونة الجسم بل يزيد منها مثل مرونة المفاصل والعضلات والأنسجة بل ورشاقة الجسم بشكل عام كما أنه يقوي المناعة والصحة العامة للإنسان لأنه يساعد في التخلص من السموم .

أفضل زيت للمساج :

1- زيت اللوز الحلو : فوائد زيت اللوز عدة سواء كانت للشعر أو الجسم أو الأظافر لإحتوائه على فيتامين د وأيضا حين يستخدم في المساج فإنه يساعد على تقوية الأعصاب وشد الجلد فهو ملين خفيف نتيجة لإمتصاصه بسهولة عن طريق الجلد ورائحته فعالة وقوية جدا .

2- زيت لب المشمش : من أهم الزيوت المستخدمة لتدليك الوجة والبشرة بصفة عامة وذلك لأنه يحتوي على فيتامين أ فهو يخترق البشرة ويعمل على مكافحة الشيخوخة ويعطي الجلد لمحة شبابية عن طريق شد البشرة والتخلص من التجاعيد فهو آمن جدا لعمل جلسات مساج بشرة الوجه ، ويمكن استخدامه للحوامل والمرضعات ، فإنه يساعد في حالات فقر الدم أيضا

3- زيت الأفوكادو : فالأفوكادو من الفواكة المهملة على الرغم من أنها غنية بالكثير من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن والتي تستخدم بصفة خاصة في تدليك البشرة للحصول على بشرة ناعمة وأيضا يعد زيت الأفوكادو من أهم الزيوت المقاومة للشيخوخة .

4- زيت زهرة الربيع المسائية : فإنها من أهم الزهور التي تستخدم في علاج الأمراض الجلدية كالإكزيما والصدفية ، ولذلك فإن إستخداماتها هامة جدا لمن يعانون من هذه الأمراض .

5- زيت بذور العنب : فبالإضافة إلى توافر هذا الزيت بأسعار منخفضة ومناسبة للجميع بالمقارنة بفوائدة فهو أيضل مفيد وهام جدا للبشرة الدهنية فنحن نعلم مدى حجم المشكلات التي تصاحبها البشرة الدهنية ، وثبتت فعاليته في إفراز الصفراء فهو يستخدم كمنشط للكبد ومنقي للدم ومسكن لآلام السرطان .

6- زيت البندق : يعتبر من أفضل الأنواع التي تخترق الجلد بسهولة ، فهو زيت غني بفيتامين إي وبالجوجوبا فيساعد على تغذية أعمق ويساعد البشرة على تفتيح أفضل كما يساعد في تنقية البشرة من حب الشباب وعند استخدامه لفوة الرأس يقضي تماما على القشرة .

7- زيت حبة البركة : فلا ننسى أن حبة البركة فيها شفاء من كل داء إلا السام كما أوصانا نبي الهدى عليه أفضل الصلاة والسلام فحبة البركة مقوي لجهاز المناعة ويمنح الجسم حيوية كما أنه يفتح الشعب الهوائية .

8- زيت البابونج : يساعد زيت البابونج في تهدئة الأعصاب والتخلص من تقلصات المعدة ويستخدم أيضا في تفتيت حصوات الكلي ، وأيضا شرب منقوع البابونج يساعد في علاج نزلات البرد وعلاج اضطرابات الهضم .

9- زيت البصل : فهو من أهم الزيوت التي تستخدم كمضادات حيوية للجسم ومقوي عام ، كما أنه يستخدم وبشكل قوي في علاج السكر فهو خافض طبيعي للسكر لإحتوائه على مادة الجلوكونين التي تتشابه في التركيب مع الأنسولين .

10- زيت الثوم : يستخدم هذا الزيت في علاج ضغط الدم فهو يساعد في ضبطه ، ويعتبر أيضا من أفضل الحلول لخفض الكولسترول في الدم فهو مقاوم للسموم ويستخدم أيضا كمضاد حيوي ، وثبت أنه يساعد في علاج بعض الأمراض الجلد والثعلبة .




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا