اعتقال الفنان الصويري رفقة 7 اشخاص بالرباط بسبب خرقهم حالة الطوارئ الصحية

تناقلت منابر إخبارية، بأن المصالح الأمنية قامت باعتقال 8 أشخاص كانوا ضمن منزل بحي الرياض بمدينة الرباط، متلبسين بخرق إجراءات الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات العمومية بسبب فيروس كورونا.
وحسب المصادر ذاتها، فإن المصالح الأمنية كانت قد توصلت بإخبارية تفيد بأن أحد الأشخاص قام بتنظيم حفل زفاف بالحي المذكور، لتتمكن من اعتقال 8 أشخاص من بينهم الفنان عبد الرحيم الصويري.

وأضافت نفس المصادر، بأنه تم اقتياد 8 أشخاص المعتقلين إلى مخفر الشرطة ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية للبحث معهم تحت إشراف النيابة العامة.



عبد الرحيم آيت الشلح, المعروف بعبد الرحيم الصويري فنان مغربي ينشد الموسيقى الأندلسية والملحون والموسيقى الشعبية المغربية. ولد سنة 1957 بمدينة الصويرة و منها تلقى لقبه الذي يعرف به. شارك الصويري في عدة محافل مثًل فيها الموسيقى المغربية في عدة مناطق من العالم كفرنسا ومصر والولايات المتحدة الأمريكية.

ولد عبد الرحيم آيت الشلح سنة 1957 بمدينة الصويرة وكبر في كنف عائلة فقيرة. تأثر كثيرا بوالدته التي عانت من أجل تربية أبنائها، إلى درجة الاشتغال في البيوت من أجل تأمين مصاريف دراستهم. عاش عبد الرحيم طفولته وجزءا من شبابه في الصويرة قبل أن ينتقل للدار البيضاء بحثا عن عمل.

بدأ مسيرته عند اكتشاف موهبته الصوتية في أداء مقاطع المديح والسماع والموسيقى الأندلسية والملحون، قبل أن ينتقل إلى أداء الفن الشعبي والتركيز على المشاركة في تنشيط الحفلات والأعراس المغربية عبر العالم.