استغلال المساحة الضيقة في المطبخ ببلاكار خشبي صغير للتنظيم

يعدّ المطبخ هو القسم الأكثر استخداماً بشكل يوميّ في المنزل؛ لذا فإنّ ترتيبه وتنظيمه مَهما كانت مساحته صغيرة يُضيف لمسات من الأناقة على المنزل، وهذا الترتيب لا ينحصر فقط في تجميع الأطباق بصورة منظمة، بل يتعداه إلى الاهتمام بخزائن المطبخ ذاتها ومحتوياتها لجعلها نظيفة، وجذابة، وعملية؛ ولكي يتم ذلك فإنّه يتطلب معرفة كلّ ما هو موجود داخل الخزائن وتحديد الأشياء الضرورية بهدف ترتيبها بشكل أفضل، والتخلص من الأشياء غير الضروريّة



يقولون أن حب المنزل يبدأ من قلب المطبخ، وهذا هو السبب في أنه أكثر غرفة تحظى بالاهتمام والخصوصية في المنزل. ولكن ماذا إذا كان منزلك يحتوي على مطبخ صغير ؟
ترتيب خزائن المطبخ كيفيّة ترتيب خزائن المطبخ يوجد عدة خطوات يلزم اتباعها من أجل ترتيب خزائن المطبخ، ومنها ما يأتي: تفريغ خزائن وأدراج المطبخ: يمكن للفرد تفريغ محتويات خزائن المطبخ خزانة تلو الأخرى كلّ على حدة أو تفريغها دفعة واحدة، ووضعها على طاولة ليسهل فرزها بهدف تحديد الأشياء الضرورية وغير الضرورية، إذ يشير المنظم المحترف كارين دونكان المعتمد من بونتي فيدرا بيتش في فلوريدا إلى أنّ تعامل الفرد الفعلي مع الأغراض وتصنيفه للمحتويات يُجبره على اختيار إبقائها، أو التبرع فيها، أو رميها والتخلص منها، ويجب القيام بخطوة التفريغ وإزالة الفوضى من الخزائن لتصنف في صناديق منفصلة قبل التخطيط لإعادة ترتيب العناصر وقبل اتباع طرق للتخزين، السلال، والرفوف ذات الفواصل، وتفصيل الخزائن ذات الرفوف، وبذلك يحصل على مستوى عالٍ من التنظيم والترتيب في المطبخ، ويشار إلى أنّ خزائن المطبخ قد تحتوي على أشياء نادرة الاستخدام أو منتهية الصلاحية خاصةً في الخزائن المخصصة للمؤن الغذائيّة لذا يتم التخلص منها.
فالكل يحلم بأن يكون لديه مطبخ واسع فسيح، حيث تكون جميع العناصر فيه منظمة ويسهل الوصول إليها.

إلا أنه، في بعض الأحيان، بسبب ضعف الإمكانات المتاحة، يتعين علينا أن نرضى بوجود مطبخ صغير وأن نتعامل مع الواقع.

فضيق الحيز لا يجب أن يكون مرادفًا للفوضى. بل على العكس، يجب أن تمثل المساحة الصغيرة مخططًا أكثر دقة في التنظيم والترتيب.
اليوم نقترح عليك فكرة سهلة لاستغلال المساحة الضيقة في المطبخ ببلاكار خشب صغير للتنظيم من قناة افكار مع فدوى نتمنى أن تستفيدي من هذا الفيديو…

https://youtu.be/1MSKeJ9Rn7Y


انشري هذا المقال