استعمال البيكاربونات لتعقيم و تعطير الأغطية

غرفة الراحة أو ماهو مشهور بغرفة النوم هي غرفة خاصة؛ بحيث إنه في أغلب الأحيان تستعمل للنوم بالليل أو لأخذ قسط من الراحة أثناء اليوم. . و نقضي فيها حوالي ثلث حياتنا ممددين ، ولكي تكون أي غرفة مخصصة للنوم، فلا بد من وجود سرير. دولاب وطاولة بجانب سرير النوم ومكتب.
في هذه الأيام بدأنا نلاحظ ان المنازل تقام في داخل كل غرفة نوم حمام. وقد بدأ ذلك منذ منتصف وأواخر القرن العشرين وويجده أغلبية الناس شيء عملي ومفيد.

هذا ويُعتبر تعطير و تعقيم المفروشات والأغطية في غرفة النوم بمكوّنات طبيعيَّة من الروائح الكريهة في المنزل؛ من بين الأمور الخاصة والضرورية للحفاظ على الغرفة نظيفة خالية العغبار والميكروبات التي لا يمكن ان تراها العين المجردة.. هناك طرق عديدة لتعطير وتعقيم غرف النوم ومن بين هذه الطرق التي يمكن اتباعها للتخلُّص من تكاثر البكتيريا داخل هذه المفروشات، هي أولا تعريضها لأشعة الشمس القوية بالإضافة إلى غسلها بماء ساخن حتى تموت البكتيريا وتعجز عن التكاثر.
ثانيا رش محلول ممزوج بالبيكاربونات والكحول والقليل من الماء..



جدير بالذكر ان هذه الطرق السهلوة والعملية هي طرق طبيعيَّة في التعطير وتساعد على إبعاد تبعد أصحاب المنازل عن المواد الكيميائية خصوصا من يعاني امن الحساسية وأمراض التنفس بصفة عامة، اكما انها قد تُمثِّل ضررًا على الصحَّة والجلد والعينين أيضا بسبب قوة المواد المصنوعة بها.
وفي هذا الإطار، يضفي كلٌّ من القرفة والليمون والزيوت العطرية رائحة منعشة على المنزل، خصوصًا غرف النوم التي تحتاج إلى التعطير بصفة مستمرة، فضلًا عن التهوئة.
واليوم نقترح عليك سيدتي في مجلة يالالة جولة في غرفة نوم عصرية مع اقتراح خلطة البيكاربونات لتعقيم وتعطير الاغطية من قناة حيل وأفكار مع فدوى
نتمنى أن تستفيدي من هذه الجولة والفكرة ..
المكونات
بيكاربونات الصوديوم
الطريقة
نزيل الاغطية أولا ويجب علينا تغيير الافرشة كل يومين ثم نرش البيكاربونات بصفاية على السرير بأكمله وعلى السجادات ان كانت متواجدة نتركها مدة عشرين دقيقة ثم نزيلها بمكنسة كهربائية أو مكنسة يدوية حسب المتوفر..