استخدامات جماليّة استثنائيّة للبيض … تعرّفي إليها

من المعروف أنّ البيض غنيّ بالبروتين والكالسيوم. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم، الصوديوم، الحديد، المغنيزيوم والفيتامين A، D، B6 وB12. الى جانب تناوله، البيض يمكن أن يستخدم في طرق عديدة. في كلّ مرّة تريدين فيها حلولاً سريعة لشعركِ أو لبشرة وجهكِ، كلّ ما عليكِ القيام به هو الدخول الى المطبخ، فتح البرّاد والحصول على بيضة.

إليكِ إستخدامات البيض الجماليّة بدلاً من العديد من المستحضرات.

 

 

عاكس العمر

إذا لم تريدي استخدام الكريمات المضادّة للشيخوخة، يمكنكِ أن تجرّبي هذه الوصفة. امزجي بياض بيضة مع ملعقتي عسل. طبّقي هذا الخليط على وجهكِ ورقبتكِ. انتظري الى أن يجفّ القناع بالكامل واغسليه. قومي بهذه الخطوة مرّتين أسبوعياً.

مزيل الخلايا الميتة

حتى قشر البيض يمكن أن يكون فعّالاً جداً ليظهر جمالكِ. فهو مقشّر ممتاز لجسمكِ لإزالة الخلايا الميتة خاصةً في المناطق السوداء مثل الركب والأكواع.
ضعي 4 أو 5 من قشر البيض في الخلّاط واطحنيها. أضيفي إليها ملعقتي عسل وملح خشن وامزجي جيداً. دلّكي هذه العجينة على جسمكِ بواسطة يديكِ أو باستخدام الليفة. حين تغسلين، ستتمتعين ببشرتكِ الجديدة.

مقوّي الأظافر

التمتّع بأظافر قوية أمرٌ هام جداً إن كنتِ من محبّات المناكير. وإن كنتِ تعانين من أظافر هشّة ومتكسّرة، فعليكِ إصلاحها مع مقوّي الأظافر هذا.
في وعاءٍ صغير، اجمعي صفار البيض مع ربع كوب من الحليب الدافئ. انقعي يديكِ في الخليط لمدّة 10 دقائق. اغسلي من بعدها بالماء.

بلسم عميق للشعر

العديد من البلسم الموجود في السوق يحتوي على البيض. يمكنكِ تطبيقه في المنزل. اخفقي بيضتين مع 4 ملاعق من اللبن. دلّكي العجينة على شعركِ وفروة رأسكِ وضعي القبّعة الخاصّة. بعد نحو نصف ساعة، اغسلي شعركِ بالشامبو والماء.

الحلّ للبشرة الدهنيّة

لا شيء يخجلكِ أكثر من وجه لامع طوال الوقت. طريقة ممتازة لإزالة الزيت الإضافي عن وجهكِ، خاصةً عند منطقة T، هي من خلال تطبيق ماسك البيض.
كلّ ما عليكِ القيام به هو مزج نصف كوب من الشوفان الى بياض البيضة. دلّكي بعدها بخفّة على وجهكِ باستخدام أطراف أصابعكِ. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة لتسمحي لمزيج البيض والشوفان بأن يزيل فائض الزيت. اغسلي بالماء البارد لتسكير المسام الواسعة.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا