اذا كنت تلاحظين خروج الدم بين الدورتين فيجب أن تقرئي هذا المقال

تعاني الكثير من النساء من موضوع خروج دم ما بين الدورتين وهذا الامر يتم لعدة أسباب سنكشفها لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

أسباب خروج دم ما بين الدورتين

إن خروج الدم ما بين الدورتين هو عبارة عن رؤية كتل دم خارج عن أيام الطمث التي تمر بها المرأة مما يتسبب بمشكلة عند السيدات ويؤثر سلباً على نمط حياتهن اليومية ونشاطاتهن. تقف وراء هذا الأمر أسباب كثيرة وغالباً لا تعد هذه الرؤية كدورة حقيقية أو طمث حقيقي وإنما غالباً ما يكون هناك اختلاط بالهرمونات وكثيراً ما يحصل مع السيدات اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أو حتى عند السيدات اللواتي يضعن لولباً أو السيدة التي تكون حاملاً ولا تعلم بحملها أو حتى بحال تواجد حمل خارج الرحم أو عند وجود جسم غريب في المهبل. الهرمونات هي السبب الأساسي في هذه الحالة ويكون هناك خلل في هرمون الاستروجين فلا يكون عند المستوى المطلوب فلا يحافظ على الرحم بشكل جيد فتنكسر بطانته ويتشكل النزيف.

العلاج في هذه الحالة

تخضع المراة كخطوة أولى للعلاج الهرموني وإن كانت تأخذ حبوب منع الحمل عليها تغيير النوع أو إيقافها بشكل تام، وأما بحال تواجد لولب فعليها إزالته. بحال كانت المرأة حاملاً ورأت دماً فهي مهددة بالإجهاضو عليها المسارعة للعلاج مع أخذ النصائح المناسبة من الطبيب حول الموضوع. بحال تواجد حمل خارج الرحم يجب إزالته بالدواء أو بالجراحة، وأما عن تواجد الأجسام الغريبة فبالطبع تتوجب إزالتها ومنع تكرار دخولها وإن كانت المرأة مصابة بقرحة عنق الرحم يجب كيها كما يجب معالجة التهاب الحوض بحال كان هو السبب ومنع تكرار التهابه.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا