إيمان باجدير الحاصلة على أعلى نقطة الباكالوريا بالمغرب : “مابغيتش نهاجر بلادي”

إيمان جدير ، ابنة سوس العالمة ، المنطقة التي أنجبت كبار الأدباء و المفكرين في المغرب ، لم تكن إيمان تدرك و هي تجتاز امتحانات الباكالوريا أنها ستتحصل على واحدة من أعلى المعدلات في تاريخ الباكالوريا بالمغرب.

بمعدل بلغ 19.13 على 20 في شعبة العلوم الفيزيائية ، استطاعت الشابة المحجبة إيمان باجدير أن تتحصل على واحدة من أعلى النقاط على المستوى الوطني، اجتهاد و تفاني طيلة سنوات من العمل و الجد و العطاء بوأتها الصدارة و استحقت أن تسلط عليها الاضواء.

إيمان باجدير الحاصلة على أعلى نقطة باكالوريا بالمغرب
إيمان باجدير الحاصلة على أعلى نقطة باكالوريا بالمغرب

في أول تصريحاتها الإعلامية بعد ذيوع خبر نجاحها و تفوقها و نبوغها ، أكدت الشابة إيمان أنها تهدي نجاحها وتفوقها لوالديها اللذان ضحيا بالغالي و النفيس لتحقق أحلامها التي بدأت تكبر و تتسع خاصة أنهما يشتغلان في سلك التعليم و كانا دائما خير سند و معين لها.

تحكي إيمان بأنها تستيقظ يوميا حوالي الساعة السادسة إلا ربع و تبدأ استعداداتها تلك الساعة إلى غاية الحادية عشر ليلا، مع خمس دقائق لكل وجبة غذائية، وهو ما طرح لها مشكلا مع والديها اللذين كان يصرّان أن تأخذ قسطا من الراحة بعد كل وجبة غذائية قبل العودة والاستعداد للتمارين الدراسية.

وأضافت إيمان باجدير التي نالت أعلى نقطة على الصعيد الوطني، في ثانوية محمد الدرفوفي نيابة تيكيوين أكادير إداوتانان، أن هدفها ولوج كلية الطب في مدينة مراكش، مشيرة في الوقت نفسه أنها لا تفكر في الهجرة لإتمام دراستها في الخارج ، و تختم “يمكنني تحقيق ما أحلم به في وطني وسأظل في وطني”.

هبة بريس

إقرأ أيضا  أخييرا رئيس الحكومة يخرج عن صمته :ماتخافوش من انفلونزا الخنازير

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا