إليك كيفية إصلاح السوستة التالفة بكل بساطة

السوستة من أهم العناصر الأساسية في الملابس منذ أن تم إبتكارها ونحن لا نمتلك معها أي مشاكل سوي كسرها خصوصاً في الملابس الجينز أو خروج  المنزلق عن المجري الخاص به . في هذه الحالة يتقدم لك مجلة يا لالة طرق وحيل مبتكرة للتخلص من هذا المشكل.

أداة تمنع الإحتكاك :
يمكنك الحصول علي العلامة التجارية المناسبة من الصيدلية للعصا القطنية ( التي يتم إستخدامها لتنظيف الأذن )  أو أي متجر وهي عبارة عن عصا صغيرة تحتوي علي مادة شمعية من المفترض عند فركها علي المناطق التي تعاني من خروج السوستة عن السحاب الخاص بها أو حتي عند خروج السوستة إلي المسار الجانبي . تبدأ العصا بتأرجح السوستة صعوداً وهبوطاً .
الشمع :
يمكنك دهن الشمع علي أسنان السوستة صعوداً وهبوطاً علي جانبي السوستة العالقة، حيث يساعد الشمع  السوستة علي الإنزلاق مرة أخري إلي مكانه . ويفضل إستخدام الشموع الملونة الطبيعية لأن الشمع الملون سهل إستخدامه ولا يترك أي أثر علي الملابس  .
 شمع العسل مع بلسم الشفاه :
القيام بفرك شمع العسل مع بلسم الشفاه بسهولة صعوداً وهبوطاً علي أسنان السوستة  سواء بإستخدام يديك أو من خلال وضع شمع العسل وبلسم الشفاه علي قطعة من القطن .
طريقة ينديكس : 
من أكثر الطرق الشائعة، لأنها حقاً تحقق لك نتائج فعالة ومطلوبة خصوصاً عندما تصبح السوستة عالقة بسبب كسر أحد الأسنان والكثير من الطرق الأخري لا تزحح السوستة . يمكنك الحصول علي ينديكس من المتجر والقيام بنقع النسيج المحيط بالسوستة بداخله ثم السحب ببطئ شديد في إتجاه السحاب، سوف تحتاج إلي النزول بالسحاب إلي الأسفل . يمكنك تكرار هذه العملية مرة أخري حتي تعود السوستة إلي مجرها الطبيعي .
قلم رصاص جرافيت :
يتم دهن القلم الرصاص التقليدي بالجرافيت إلي أعلي وإلي أسفل أسنان السوستة . تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل مع السوستة المعدنية العالقة بدلاً من السوستة البلاستيك .
قلم الشمعي :
القيام بالمرور بالقلم الشمعي صعوداً وهبوطاً علي جانبي السوستة ويفضل إستخدام قلم شمعي من نفس لون النسيج لكي يرد السحاب إليها في حالة أي تدليك .
قطعة من الصابون :
العمل علي فرك قطعة من الصابون صعوداً وهبوطاً  علي أسنان السوستة  . وإستخدام شريط شفاف  أو بلون طبيعي من الصابون لمساعدة في اصلاح السوستة .

خطوات إصلاح السوستة المنزلقة :   

  • إذا كان لديك سوستة منزلقة عن مسارها  يمكن إرجاعها إلي مسارها الصحيح، وللقيام بذلك، العمل علي قطع فتحة بين الأسنان من شريط السوستة  . ويجب أن يكون شق مفتوح عميق جداً حتي تكون قادر علي إدخله في منزلق السوستة .
  • القيام بتحريك منزلق السوستة علي طول الطريق مع إدراج جزء من الفتحة في سستة المنزلق  وذلك بإختيار مكان مناسب لعمل غرز الخيط المتماكسة معاً لمنع إنزلاق السوستة مرة أخري ..
  • سوف تلاحظ أن هناك فرصة لتحقيق إنزلاق السوستة وتصبح قادر علي تحريك السوستة صعوداً وهبوطاً  دون الإنزلاق خارج المسار .



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا