إليك طرق روعة لتنسيق اللون الأحمر الأنيق في ديكور المنزل

للون الأحمر من الألوان القوية، لذا يصعب أن يكون هو اللون المسيطر على الديكور، ولكن توجد طرق بسيطة لإدخاله على الديكور بشكل يُرضي محبيه دون أن يزعج العين.

غرفة معيشة مودرن روستيك:

غرف المعيشة المودرن روستيك تتميز بألوانها المحايدة مع البني، مما يمنحها طابعاً ريفياً في موديلات عصرية، حيث يمكنك استخدام اللون الأحمر في صورة إكسسوارات صغيرة الحجم تُبرز بعضها البعض، أو في شكل إكسسوار واحد كبير على حائط باللون البيج، أو الأوف وايت، احرصي أن يكون إكسسوار الحائط ذا حواف مستقيمة دون نقوش كثيرة.

المطابخ الفاتحة:

في المطابخ الفاتحة، سواء البيضاء أو البيج، تشعرين بالحاجة إلى لون قوي يحدد المكان، والاختيار الجيد والجديد في الوقت نفسه هو الأرضية، لأن المساحات الظاهرة من الحوائط غير كافية، ومن الممكن اختيار الباكسبلاش بنقوش تضم الأحمر أيضاً.

الحوائط البيضاء:

أما إذا أحببت إدخال اللون الأحمر بشكل كبير على الديكور، فبامكانك اختيار لونين فقط للديكور مع تنوع النقوش، فمثلاً لكي يغلب اللون الأحمر على مفروشات المقاعد، يجب أن تكون الخلفية بيضاء، وفي هذه الحالة اختاري السجاد إما بلون واحد سادة، أو بأقلام من نفس لوني المقعد، ولكن استبعدي السجاد المنقوش تماماً.

اختاري بقية المقاعد أو الأرائك بلون أبيض أو بيج فاتح، مع بعض الوسائد المنقوشة بالأحمر.

اللون الأحمر الصريح:



إذا كنت تفضلين الألوان السادة للأثاث، ففي هذه الحالة عليك بخطوتين هامتين، أولاً اختاري درجة أخف حدة من الأحمر القاني، والدرجة الأنسب هي التي تميل إلى البرتقالي الداكن.

والخطوة الثانية تكمن في اختيار لونين محايدين لبقية عناصر الديكور، على أن يكون أحدهما فاتحاً جداً، والآخر قاتماً، كالبيج والبني، أو الدخاني والرصاص، أما الأحمر الصريح، فاكتفي به في وسادة منقوشة، أو طفاية، أو مزهرية صغيرة.

غرف النوم:

مفروشات غرفة النوم تتغير باستمرار، وهي مختلفة في نقوشها وألوانها، لذا استبعدي الإكسسوارات الثابتة المنقوشة بالأحمر في غرفة النوم كالسجاد، ووحدات الإضاءة، والستائر، وإلا سيكون عليك تغييرها في كل مرة تضعين فيها شراشف منقوشة، وهو أمر مستحيل.

لذا أدخلي اللون الأحمر إما في إكسسوار سادة كمفرش، أو غطاء خفيف، أو في صورة أقلام في السجاد، أو أغطية الوسائد

مع الألوان الجريئة:

لا تخشي إدخال اللون الأحمر مع الألوان الأخرى القوية: كالبرتقالي، أو الوردي الزاهي، ولكن تذكري قاعدة إدخال لون محايد فاتح وآخر قاتم، ومن الأفضل أن تكون جميع الألوان خالية من النقوش، ولأفضل النتائج، ادخلي الأحمر في صورة إكسسوار حائطي مودرن ، وهو سهل التنفيذ وغير مكلف.

غرف الأطفال:

لا يوجد أفضل من غرف الأطفال للألوان الصريحة والزاهية كالأحمر، فالأطفال عاشقون للألوان، اختاريه للأسِرة أو الدولاب أو كليهما دون قلق، واختاري للمفروشات والستائر ألواناً أخرى كالأزرق، أو الأصفر.

انشري هذا المقال