إحفظي بقايا معجون الطماطم لمدة أطول

يستخدم عادة معجون الطماطم المعلب بكثرة في المطبخ، فهو عملي جداً وسريع الإستعمال. فيمكنك سيدتي تحضير بواسطته وبكمية قليلة صلصة البيتزا أو حتى صلصة المعكرونة اللذيذة باللحم المفروم. لكن إنتبهي كيف تحفظين ما تبقى منه من بعد الإستعمال، تجنبي تركه في العلبة المعدنية المفتوحة في الثلاجة حتى لا يفسد! أطيب طبخة يقدم اليك طريقة سهلة تحافظين من خلالها على بقايا معجون الطماطم المعلب لمدة أطول. تفقديها!

1- الخطوة الأولى:
ما ان تنتهي من إستخدام علبة معجون الطماطم لطبق الفاصوليا باللحمة أو أي طبق آخر مثل ايدامات الدجاج بالكاري، ضعي البقايا في قوالب الثلج. افرغيها بواسطة ملعقة صغيرة في المربعات ثم ضعيها في الفريزر. كما يمكنك ان تشكلي من معجون الطماطم كرات دائرية بواسطة الملعقة أيضاً، ووضعها في صينية في الفريزر، من دون الحاجة إلى الإستعانة بقوالب الثلج.



2- الخطوة الثانية:
اتركي الصلصة في الفريزر حتى تجمد، أي لحوالي ساعتين على الأقل ثم انقلي مكعبات أو كرات معجون الطماطم المجمدة إلى أكياس بلاستيكية وأعيدي وضعها في الفريزر.

3- الخطوة الثالثة:
في حال إحتجت إلى معجون الطماطم لتحضير يخنة البازيلاء باللحم المفروم، يكفي ان تضيفي إليها مكعب أو كرة من معجون الطماطم المجمد بحسب حاجتك.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا