أنواع الحمية الأشدّ خطورة

حدد فريق من الخبراء قائمة الحمية الغذائية الأشدّ خطورة، بما في ذلك الحمية التنفسية التي تعتمد على مبادلة الغذاء بالهواء وأشعة الشمس، وتلك الحمية التي تشجع على عدم تناول أي شيء تقريبا طوال الأسبوع حتى تكون هناك إمكانية لتناول الكحول خلال عطلة نهاية الأسبوع، وغيرهما من الحميات التي تصبح رائجة لمجرد أن يتبعها أحد النجوم ويفقد على اثرها بعض الكيلوغرامات.

الحمية التنفسية:

تعتقد النساء اللواتي تتبعن تلك الحمية أنهن لسن بحاجة لتناول الغذاء أو الشراب لأن بوسعهن العيش على الهواء وأشعة الشمس فقط. ومن أبرز النجمات اللواتي يتبعن تلك الحمية الممثلة ميشيل فايفر. وتضمن تلك الحمية فقدان الوزن، لكنها تأتي مصحوبة بالجفاف، سوء التغذية وكذلك خطر التعرض للوفاة.



حمية الـ Biotyping :

وهي الحمية التي تنطوي على الأطعمة المنتقاة بعناية من أجل تغيير التوازن الهرموني للجسم وتقليل الدهون في بعض المناطق. ومن أشهر النجوم الذين يتبعون تلك الحمية المطرب بوي جورج الذي فقدن وزنه بفضلها. وتعتمد تلك الحمية بشكل كبير على المكملات الغذائية وتلك التي تعرف بالزائفة.

الحمية الخالية من الغلوتين:

وهو ذلك البروتين الذي يوجد في القمح، والشعير، والشوفان وغيره. ومن أشهر النجمات اللواتي يتبعنها النجمة غوينث بالترو. ومعروف أن كثير من الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين، مثل المخبوزات، الفطائر، الكعك والبسكويت، الغنية بالسعرات الحرارية، ومن ثم تجنبها يعني فقدان الوزن.

الحمية التي تعتمد على عدد محدود جدا من السعرات الحرارية:

وهي الحمية التي يحرص فيها الأشخاص على إستهلاك هذا القدر المحدود من السعرات في الأطعمة التي يتناولونها من أجل شرب كميات كبيرة من الكحول. وتتبع تلك الحمية مجموعة كبيرة من عارضات الأزياء الشهيرات. ويعتبر البعض تلك الحمية بأنها “الجنون نفسه”، لأن من يتبعها يحرم نفسه من السعرات الحرارية، الفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاجها الجسم بهدف العيش والقيام بالمهام الأساسية المطلوبة من الشخص.

حمية Dukan:

وهي حمية غنية بالبروتينات ومنخفضة بالكربوهيدرات، وتعزز فقدان الوزن بشكل سريع ومن أبرز متبعات تلك الحمية كارول ميدلتون، والدة دوقة كامبريدج، لكنها ترتبط بقلة الطاقة، سوء التنفس، الإمساك والحاجة للمعادن والفيتامينات، إذا ما تم إتباعها لفترة طويلة.

وفي هذا الإطار، يؤكد معظم اختصاصيو التغذية على أهمية إتباع حمية غذائية متوازنة تكفل خسارة الوزن بالشكل الصحي والسليم وتضم كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتزويده بالفيتامينات، المعادن والمواد الأساسية الهامة الأخرى، وتصاحبها التمارين الرياضية المنتظمة، وتناول كميات وافرة من المياه.


قد يعجبك ايضا