ألمانية في سن 78 تغادر مستشفى بطنجة بعد انتصارها على فيروس كورونا

نشرت جريدة هبة بريس أن سابع حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) غعلى مستوى عمالة طنجة – أصيلة، غادرت مساء امس ، مستشفى محمد السادس بطنجة بعد تماثلها التام للشفاء تبعا للبروتوكول العلاجي.

وأكد مدير مستشفى محمد السادس بطنجة لنفس المصادر، الدكتور منير المراكشي، أن الأمر يتعلق بسيدة ألمانية (78 سنة) مقيمة بالمغرب تلقت علاجها وفق البروتوكول المحدد من قبل وزارة الصحة، والذي يعتمد أساسا على الكولوروكين، مبرزا أن المعنية “تجاوبت مع العلاج دون تسجيل أية مضاعفات جانبية”.



وبعد أن أشار إلى أنه تم التأكد من شفاء المعنية بالأمر بعد النتيجة السلبية لتحليلين مخبريين يفصل بينهما 48 ساعة، أشار إلى أن السيدة كانت قد قصدت مستشفى محمد الخامس بطنجة بعد إحساسها بوعكة صحية، وتأكدت إصابتها بفيروس (كوفيد 19) بعد التكفل بها وخضوعها للتحليل المخبري.

وأشار الدكتور المراكشي إلى أن مستشفى محمد السادس يستقبل الحالات التي تعتبر حرجة والتي تحتاج إلى العناية المركزة والإنعاش، موضحا أن عددا من المرضى تجاوبوا مع العلاج وتحسنت حالتهم الصحية، وتم نقلهم لمتابعة البروتوكول العلاجي في المستشفيات الأخرى بطنجة المخصصة للتكفل بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا