أقوى الزيوت التي لها مفعول سحري لمقاوة الشيخوخة و التجاعيد…وصفة

بعد أن شكّل زيت جوز الهند هوس محبّات الجمال والمستحضر الطبيعيّ الأبرز في مجال العناية بالبشرة، يبدو اليوم أنه وجد له منافس. زيت ثمرة الورد أو Rosehip بدأ يصبح مفضّلاً عند النساء والدور الجماليّة التي أدخلته من دون تردّد في تركيباتها بسبب منافعه الخارقة للبشرة. هذا النوع من الزيوت مستخرج من بذور وردة بريّة موجودة في جبال الأنديز، وغالباً ما كانت تستخدمه القبائل الهنديّة الموجودة في تلك المنطقة بسبب قدراته العلاجيّة.

ربما أنتِ تدرين بهذا المستحضر الطبيعي بعد، لكنّ النجمات كنّ كالعادة سبّاقات في استخدامه، من بينهنّ العارضة Miranda Kerr، الممثّلة Gwyneth Paltrow. حتّى خبيرة البشرة الخاصّة بالدوقة Kate Middleton سبق وأشارت إلى استخدامه سابقاً. ما الذي يميّز هذا الزيت عن غيره؟ فوائده الكثيرة وغناه بالفيتامينات خصوصاً الفيتامين A الذي يعزّز الكولاجين في البشرة. ألقي نظرة على المشاكل الجماليّة التي ستحلّينها بمجرّد استخدامه:

  • حماية ضدّ الشمس: من خلال المواد المضادّة للأكسدة الذي يتمتّع بها هذا الزيت، يقوم بحماية بشرتكِ من التصبّغات والأضرار التي تنتج عن أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة.
  • إعادة تجديد البشرة وتعزيز إشراقتها: وذلك من خلال الفيتامين A الذي يجدّد الخلايا، فتبدو ملامحكِ أكثر شباباً، نضارة وإشراقاً. كما أن هذا الزيت يحبس المياه في البشرة فيحافظ على ترطيبها مما يجعلها مالسة ويخفذف من حدّة ظهور التجاعيد.
  • توحيد لون البشرة وتفيتحها: من خلال الفيتامين C الذي يعمل على التخلّص من البقع الداكنة، تبييض البشرة طبيعياً وتوحيد لونها الطبيعي.
  • حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة: من خلال مادة الليكوبين المضادّة للأكسدة والتي تحسّن ملمس الجلد أيضاً.

طريقة الاستخدام: طبّقيه على بشرتكِ الرطبة كلّ صباح ومساء لنتيجة مثاليّة. هذا النوع من الزيوت تمتّصه البشرة بشكلٍ سريع لذا لا تقلقي فهي لن تصبح دهنيّة بعد التطبيق. كما يمكنكِ تطبيقه بواسطة القطنة على بشرتكِ قبل الخلود للنوم كما تفعل العارضة Miranda Kerr.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا