أقنعة تساعد على إزالة الشعر الزائد دون ألم

الشعر الزائد مشكلة تعاني منها كل الفتيات المقبلات على الزواج، كثيرات هن من يفضلن التخلص من هذا الشعر غير أن الألم الناتج عن استعمال العجين (لاسير) المكون من السكر أو استعمال الخيط أو غيرها من الوسائل التي تألم أو التي قد تتسبب في تخريب البشرة كالات الحلاقة التي تتخلص من الشعر الزائد بسرعة، غير أنها يمكن أن تكون خطرة في حال الإصابة بجروح بسبب الشفرة الحادة أو بسبب الانزلاق السريع لهذه الشفرة الشيء الذي سيترك علامة على سطح الجلد. لذلك نقدم لك سيدتي هذه الأقنعة والخلطات التي تساعدك على التخلص من الشعر الزائد بطريقة أسهل وغير مؤلمة.

لتخفيف الألم وإزالة الخلايا الميتة من الجلد

– نخلط القليل من خميرة العجين و كمية من العسل ويخفف المزيج بالقليل من ماء الورد وعصير الليمون ثم تدهن به الأماكن المراد إزالة الشعر منها، يترك حتى يجف فيتم استعمال عجين (لاسير) لإزالة الشعر.
– يمكن تذويب ثلاثة ملاعق من السكر في نصف كأس من الماء مع إضافة القليل من خميرة العجين ودائما مع التحريك جيد، يوضع الخليط على الأماكن المراد إزالة الشعر بها بعد أن تجف يمكن استعمال عجين (لاسير) إزالة الشعر.
لعدم الشعور بالألم ينبغي دهن المنطقة المحددة بزيت القرنفل فهو يلعب دور المخدر السطحي للجسم، أويمكن استعمال معجون الأسنان كمخدر جزئي للجسم وذلك بتركه على المنطقة المرغوب تنظيفها لمدة خمس دقائق ثم يتم مسح المكان تماما من المعجن وتستكمل عملية الازالة بالشكل العادي غير أن الجسم لا يشعر بالألم.

لوقف نمو الشعر

نضع كمية من الفول لكناوي في الماء لمدة ستة ساعات بعد ذلك يحفظ الماء بالثلاجة حيث يتم الدهن به وبشكل يومي كل الأماكن التي نرغب في التخلص من الشعر الزائد فيها وذلك لمدة ثلاثة أسابيع.
يمكن أن نأخذ كمية من مسحوق «تارة» ونضيف إليها لتر من الماء ثم نضع الخليط فوق النار حتى يصل إلى درجة الغليان بعدها يترك الخليط حتى يبر لمدة ربع ساعة ثم يوضع الخليط على الجسم كغسول وذلك بعد إزالة الشعر لمدة ستة أيام متتالية من كل شهر.

أقنعة الوجه

قناع الحناء للقضاء على النقط السوداء بالوجه

ينصح العديد من خبراء التجميل باستخدام الحناء للقضاء على البقع السوداء بالوجه.

مقادير:
ثلاث ملاعق من عسل النحل الطبيعي
ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء

يتم خلط الحناء مع العسل جيدا ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد، وتتكرر هذه العملية حتى تختفي البقع السوداء تماما.

قناع البقدونس لنضارة البشرة

مقادير:
حزمة من البقدونس ولتر من الماء
يقطع البقدونس إلى قطع صغيرة جدا ويضع في كسرون مع لتر الماء، فوق نار خفيفة يترك حتى الغليان، بعد ذلك يطحن في الخلاط الكهربائي حتى يصبح على شكل كريم، فيوضع الخليط على الوجه ويترك حتى يجف ليغسل بعدها بالماء الدافئ ثم البارد .

soins-visage

 

قناع للنعومة وشد البشرة بالعسل والبيض

المقادير:
ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي
ملعقة صغيرة من الجبن الطري
بياض بيضة

طريقة التحضير:
تخلط المكونات جميعها جيدا في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على كريم متجانس، يوضع الخليط على الوجه من الوسط إلى الخارج ومن الأسفل إلى الأعلى حيث يمكن اعتبار الأنف مركزا للوجه لتنفيذ هذه الحركة، ويترك الخليط إلى أن يجف بعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا