أفكار وتصاميم متنوعة للحمامات ذات المساحة الضيقة

لا يعني الحمام الصغير وجود مساحة مملة. في الواقع، يوجد الكثير من الموارد تحت تصرفك لجعل الحمام يبدو أكبر وأكثر اتساع مما يبدو. لا يجب أن تحد المساحة الصغيرة لحمامك من الإبداع في التصميم، التي ينبغي أن تكون جميلة وعملية في نفس الوقت.
يمكنك الجمع بين المواد والألوان والاكسسوارات مع عناصر الحمام بطريقة ماهرة لجعل هذه المنطقة من المنزل مصدر فخر.
وعادة ما تكون الحمامات أو دورات المياه صغيرة الحجم بالمقارنة مع باقي غرف المنزل، وتكون مُخصصة لغاية قضاء الإنسان حاجته، وهناك العديد من المعايير التي يجب تصميم الحمامات بناءً عليه
معايير تصميم الحمامات هنالك معايير لتصميم الحمامات :
المدخل: إنّ المدخل أو الباب يجب أنّ يكون سهل الاستخدام ولا يوجد أي عقبات لدخوله، بحيث يتم فتح الباب بمقدار تسعين درجة، أما الحجم فلا يجب أن يقل عن قدمين وعشر بوصات، ويجب عدم وجود أي معوقات خلف الباب، بالإضافة إلى عدم تعارض باب المدخل أو (الدش) أو مع أي قطعة من أثاث الحمام، في حين من المُفضل أنّ تكون أقل مساحة خالية عندما يتم فتح الباب إلى الداخل، أكثر من ثماني عشرة بوصة في ستين بوصة، أما من الخارج فتكون المساحة الخالية أقل من ثمانٍ وأربعين بوصة. ارتفاع السقف: يجب ألا يقل ارتفاع السقف عن ثمانين بوصة. المسافات الخالية: يجب أن تتوفر لكلّ قطعة في الحمام مساحة لا تقل عن ثلاثين بوصة، أو ما يُقارب 76.2سم، في حين أنّ المسافة التي قد يكون مسموح بها أمام المغسلة، والمرحاض، وحوض الاستحمام هي إحدى وعشرين بوصة أو ما يُعادل 53.3سم، والمسافة أمام مدخل (الدوش) هي أربع وعشرون بوصة أو ما يُقارب61سم، أما المسافة الخالية من أي عراقيل أمام حوض الاستحمام يجب أن تكون على طول الحوض، وبعرض ثلاثين بوصة أو 76.2سم على الأقل.

إذا كنت ترغبين في الحصول على حمام صغير ولكن مع ديكور خاص بك ومميز، تابعي معنا المقال وتعرفي على 15 مثال لديكور الحمامات الصغيرة.
موقع يالالة لا يبيع هذه المنتجات و ليس وسيطا لبيعها.
لأي طلب تجاري المرجو مراجعة الجهة المصممة حصرا وليس موقع يالالة.
كل حقوق الصور محفوظة للجهة المصممة.




قد يعجبك ايضا