أفكار متعددة وجديدة لإستعمال عصارة القهوة

منذ مئات السنين، يعد تحضير فنجانًا من القهوة أمرًا سهلاً. تُوضع حبات القهوة المحمصة المطحونة في إبريق أو غلاية يُضاف إليها الماء الساخن ثم يليها وضع الغطاء للبدء في عملية السكب. وخلال القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، وقتها كان من المناسب إضافة القهوة المطحونة على الماء الساخن في إبريق أو غلاية، وغليهما حتى تخرج رائحة زكية ثم بعد ذلك صب الشراب في الفنجان.

أول طريقة حديثة لتحضير القهوة هي —التخمير بالتنقيط— وهذه الطريقة من أكثر من 125 عامًا مضى، وتغير شكلها قليلاً. لقد كانت الغلاية بيجين التي نشأت في فرنسا في عام 1800، تتكون من وعائين حيث توضع القهوة المطحونة في الوعاء العلوي الذي يسكب الماء منه، ولسكبه من خلال ثقوب في الجزء السفلي للوعاء في وعاء القهوة السفلي. وفي الوقت ذاته تقريبًا، طور المخترع الفرنسي “غلاية القهوة بالضخ”، حيث يتم غلي الماء في الوعاء السفلي وتتحرك المياه عبر أنبوبة ثم يتقطر الماء خلال القهوة المطحونة عائدة إلى الوعاء السفلي.
– لتحضير قهوة لذة لاتقاوم نفرغ الحليب البارد مكان الماء نضع مع القليل من المنسمات كالقرفة ثم نقفل ونضع القهوة على مقياس الحليب نتركها تصعد مرة واحدة
-لتحضير الشاي باالنعناع نضع الماء في الاسفل ثم الشاي مكان القهوة وفي الأعلى نضع اوراق النعناع النظيفة نتركه يصعد
-مشروب الخروب نضع الماء الكافي ثم ملعقة من الخروب مطحون مع القليل من عرق السوس مطحون يعطي مذاق رائع ومشروب لذيذ.



 



قد يعجبك ايضا