أفكار لتنظيم المطبخ و توفير المساحة التخزينية

توفير المساحة التخزينية :
المساحات الصغيرة هي التحدي العصري ، الذي يواجه كل زوجة .. فالمنازل اصبحت بمساحات اصغر من الماضي ، و التحدي الاكبر لدى الام هو ترتيب وتنسيق المطبخ بما يتوافق مع مساحته الصغيرة ، وترتيب اداواتها واحتياجاتها المطبخية باناقة رغم تحدي المساحة .
ولهذا نقدم اليوم افكار عملية ، لأفكار مطبخية تمنحك الاناقة ، والحلول العملية لترتيب مطبخك ، والحصول على مساحات افضل لتخزين ادواتك ،
رتبي الادوات وفقاً لاستخدامها :
لا تمتلكي ادوات لست بحاجه أليها فعليا ، تخلصي من الأواني و الأدوات الزائدة عن الحد و تبرعي بها ، ايضا تخلصي من العبوات الفارغه الزائدة عن الحد و البرطمانات الزجاجيه ( فقط أحتفظي بما يفيد احتياجك فعليا ) و تخلصي من الباقي .
ضعي الادوات الاكثر استخداماً في متناول يدك ، والاقل استخداماً في وحدة تخزين علوية ، لتوفير المساحة للعمل بدون ازدحام المطبخ.
ضعي البرطمانات والعبوات التي تحتوي على المربات ، والعسل والزيوت والادوات المتعلقة بها ، في حوامل سهل تنظيفها في دقائق ، او عبوات بلاسيتيكه مربعه سهله الحمل ، أو حتي سبت خوص شيك علي الرف أو الطاوله ، بدلاً من رصها علي الطاولات و الأرفف مباشرة و أتساخ مكان وضعها ، و صعوبة التنظيف مع الوقت .
رتبي الادوات والاواني وفقا لاحجامها ، لشغل اقل مساحة ممكنة ، فالأثقل و الآكبر حجما بالأسفل ، و الأخف و الأصغر و الأكثر أستعمالا بالأعلي .
عند ترتيب الدواليب ، استخدمي حوامل الاطباق لحفظ الاطباق ، بشكل رأسي ، بدلا من الوضع الافقي مما يوفر مساحة اكبر
استخدمي ادوات تقسيم للادراج ، ودواليب المطبخ ، لحفظ العلب والاغطية بشكل انيق مرتب ، بدلاً من بعثرة الادوات في المطبخ .
الرفوف المنزلقة فكرة حديثة ، بحيث يسحب الرف للخارج عند الحاجة ، تجعل الادوات في متناول يدك بسهولة وسرعة اثناء العمل ، وسهلة الاخفاء في حال عدم الاحتياج لها .
أليك مجموعة أفكار من أيكيا لتساعدك في تنظيم مطبخك بالصور :

 

 

 

 

 

 

Kitchen Storage Solutions Inspiration Pictures

Awesome Kitchen Cabinet Storage Cool Decorating Simple And Lovely Plus Furniture Fancy And CooKitchen Storage Solutions Inspiration Pictures




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا