أفضل طريقة طبيعية جربتها كتحيد الريحة و البكتيريا من الفم نهااائيا

تعتبر رائحة الفم الكريهة من المشاكل التي يعاني منه العديد من الناس، وهي مشكلة مزعجة جدا، وتسبب الضيق والحرج لصاحبها، فيجد أن البعض ينفرون من التحدث إليه أو الوقوف بجانبه، تجنبا لرائحة فمه، وهذه الحالة تكون طبيعية في حال ظهرت فور الاستيقاظ من النوم؛ نظراً لاستغراق وقت طويل دون تناول الطعام، ولزيادة نشاط البكتيريا في الفم، لكنّها تكون غير طبيعية في حال استمرت طوال اليوم، فهنا يجب علاجها والتخلّص منها، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال وصفة للتخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل نهائي.

اولا القرنفل

يحتوي القرنفل على خصائص علاجيّة ومطهرة فعّالة جداً، كما أنّه يدخل في تصنيع مادة البنج المستخدمة في طب الإسنان. توضع أربع حبات من القرنفل في كوب من الماء المغلي، ثم يُغلى على النار، ويُترك حتى يبرد، ويستخدم كمضمضة وغسول ثلاث مرّات في اليوم.

ثانيا القرفة
تساعد رائحة القرفة الزكيّة، ونكهتها الخاصّة على إزالة رائحة الفم لفترة طويلة جداً. حيث يتمضمض الشخص بمغلي عيدان القرفة، مرتين في اليوم، خصوصاً بعد تناول الوجبات التي تحتوي على الثوم والبصل.

نصائح وقائية لتجنب ظهور رائحة الفم

تنظيف الأسنان مرتين يوميا كحدٍ أدنى، فبقايا الطعام المختبئة بين الأسنان هي من أبرز العوامل المسببة لظهور رائحة الفم الكريهة. عدم إهمال تنظيف اللسان، والجزء العلوي من الفم، والخدود، فهي أماكن تواجد البكتيريا. استخدام خيط الأسنان الطبي مرّة في اليوم؛ لتنظيف بقايا الطعام التي لا يمكن أن تخرج بفرشاة الأسنان. مراجعة طبيب الأسنان بين الفترة والأخرى، للتأكد من عدم وجود أمراض صحيّة تسبب رائحة الفم.

إقرأ أيضا  هاد الوصفة الطبيعية هي لي هناتني من تساقط الشعر والفراغات متخيليش النتيجة!!!

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا