أشياء تحصل بعد الولادة

إذا كنت حاملاً لأول مرة، قد يصيبك الأمر بالقلق من ظروف معينة ستمر بك، وبالتأكيد لا خبرة لك بها، هي أمور تفصيلية وبسيطة ربما سمعت عنها من نساء العائلة، مع هذا كوني معنا، فما سيحصل ليس معضلة، ويمكنك التأهب له بكل بساطة، مع مساعدة “سيدتي وطفلك”.

– إن تركك لمولودك لمدة يوم أو حتى دقيقة واحدة سينجم عنه:
1- شعورك بالعذاب.
2- بكاؤه.
3- بكاؤك.
4- ستقنعين نفسك بأنك أم سيئة.
5- بينما سيرى هو لعبه، وينسى أمر ذهابك.

– في السابق، قد تكونين تدبرت أمر نفسك بقليل من الإيبوبروفين ولصقات الجروح، أما الآن فلأجل مولودك، لابد أن يكون لديك كريمات للطفح الجلدي وباراسيتامول سائل، ومطهر، ومقياس حرارة، ورقم طبيبك العام مسجل على زر الاتصال السريع.

– قد يبتسم عند سماعه أغنية تجعله يرقص على أنغامها؛ فسجلي ذلك؛ لأنك بعد عام مقبل وفي نفس الوقت ستتذكرين هذه الملاحظات التي ستثير فيك مشاعر جميلة.

– الرضاعة قد تُشعرك بالرغبة في تناول الحلويات، والكيك تحديداً، وفي حقيقة الأمر ليس هناك تفسير علمي ومنطقي لذلك.

– إن لم تجعلك الولادة تشعرين بأنك خارقة؛ فإن طيّ عربة دفع الطفل بيد واحدة في حين حمل طفل نائم على الأخرى كفيل بذلك.

– ستدور في رأسك أسئلة كثيرة، مثل: متى سيمشي؟ هل يشعر بالملل؟ متى سيخترعون حفاضات تنظف نفسها؟ هذا أمر طبيعي وأسئلتك ستطرحينها على نفسك؛ حتى لو كانت الثانية والثالثة والرابعة صباحاً.

– توقعي أن تجدي طعام الأطفال، مثل: كعك الزبيب والأرز مهروسة في حقيبتك وعلى الكنبة، وسيستمر الأمر؛ حتى يكبر طفلك، وينهي المرحلة الدراسية الأولى.

– إن لم تكن معدتك قوية ومقاومة للغثيان؛ فستصبح كذلك مع تغيير الحفاضات، والمشهد من فيلم The Bridesmaids سيبدو عذب الرائحة مقارنة بما تفعله الأمهات.

– سيبدو من المشوِّق بشكل غريب، سرد تفاصيل ولادتك لأي شخص سيستمع، إن الحديث عن ذلك الشق من الدرجة الثالثة، قد يبدو جذاباً لصديقاتك، ولكن ليس لزملائك في المكتب.

– ستكونين شاكرة لكل من ساعدك؛ سواء بطبخ العشاء بعد الولادة، أو الصديقة التي ساعدتك في غسل الطفل، وستحبينهم إلى الأبد.

– الظرف الجديد، سيجعلك تتوقفين عن السباب أمام الطفل؟ قد يكون طفلك صغيراً جداً الآن، ولكن عليك تجنبها قبل أن يصبح قادراً على تقليد ما تقومين به.
– اعتادي على بقع اللبن على السجاد، وعلى كتفك، كما أنها لن تزول من على الجينز، وتجنبي اللبن ذا اللون الوردي.

– من الطبيعي أن تعدي الساعات التي ستنامين فيها؛ فالنوم سيصبح هو شغفك الجديد بدلاً من الأحذية

sayidaty ©



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا