أسهل وأسرع مسمن معمر بحشوة السمك فالفرن بدون عجين جربيه غادي يعجبك بزااااف ويعجب الأسرة ديالك

المقادير :

حبة بصل كبيرة بيضاء



الابزار + الملح + توابل السمك + الفلفل الأحمر

عصير الحامض

ملعقة كبيرة من الزبدة

القليل من الزيت

القزبور والمعدنوس المفروم

الحامض مصير مقطع

ملعقة صغيرة من الصلصة الحارة

الشعرية الصينية المنقعة في الماء الساخن

الزيتون الاخضر المقطع

700 غرام من القيمرون مقشر

250 غرام من الكلمار المقطع مربعات

كمية من الجبن المبشور

ورقة البسطيلة

باض البيض

مزيج بين الزبدة والزيت

قطع جبن السندويش

طريقة التحضير :

ضعي في مقلاة حبة البصل المقطعة مع القليل من الزيت والملح والابزار والزبدة على نار متوسطة ، وفي إناء نضع التوابل مع المصير مقطع والزيت والقزبور والمعدنوس والصلصة الحارة وعصير الحامض نخلط المكونات جيدا إلى أن تتجانس.

بعدها أضيف الشعرية الصينية والزيتون على البصل الذي أعددناه من قبل ، ثم نحرك جيدا ونضيف القليل من الصلصة التي جهزناها وعلى نار هادئة نحرك الخليط جيدا إلى أن ينسجم .

بعدها أقوم بتقسيم باقي الصلصة على سمك القيمرون وسمك الكلمار مع التحريك جيدا، ثم ضعي المكونات على النار إلى أن تنضج كل عنصر على حدة .

بعدها ضعي في إناء جميع المكونات التي جهزتها واخلطي العناصر بشكل جيد إلى أن تمتزج ثم أضيفي عليها الجبن المبشور مع التحريك .

ثم قومي بدهن ورقة البسطيلة بمزيج الزبدة والزيت وضعي قطعة من الجبن الخاص بالسندويش بعد ذلك الحشوة بداخلها ثم أغلقي جيدا باعتماد بياض البيض من الجوانب حتى لا تخرج الحشوة ، واستمري إلى أن تهني كمية الحشوة المتواجدة ذلك .

بعد ذلك ادهني المسمنات بالبيض ادخليها الفرن واتركيها إلى أن تنضج وأخرجيها ورشها بالقليل من الجبن المبشور ثم قدميها بالصحة والعافية على طاولة الإفطار في رمضان.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا