أسرار تجعل من طفلك مبدعا في كبره

يحتاج الطفل الى الكثير من الرعاية والاهتمام في حياته لا سيما في سنواته الأولى حيث يبدأ بتنمية قدراته الجسدية والفكرية، اضافة الى الابداع لديه، وهنا تقع على عاتق الأهل مسؤولية تنمية الابداعات عن طفلهم ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من النصائح  لتنمية الابداع عند الطفل وللتحضير لمستقبل زاهر لهم.

عوامل تنمية الإبداع في مرحلة الطفولة

 – اطلبوا من ابنكم أن يصف لكم مكاناً رائعاً يود زيارته لتمضية اجازة فيه ويحكي لكم عنه، وهذا ما سياسعدكم على معرفة اهتماماته إبنك وأحلامه وتخوفاته وغيرهم.



– إجعلوه يتخيل أنه فنان، وساعدوه أن يرتدي ثياب الفنانين المحترفين، إعطوه بعض أدوات الرسم ليبدأ رحلته الفنية. يمكنكم استخدام الأوراق والألوان والطباشير ثم اتركوه ينطلق.

– بالإضافة إلى تنمية القدرة الإبداعية للأطفال، يجب تنمية الألغاز والأحاجي قدرة الأطفال على الملاحظة وحل المشكلات.

– جهزوا صندوق الأزياء المكون من ملابس قديمة وبعض الإكسسوارات ودعوا إبنكم يتخيل سيناريوهات مختلفة. لإعداد المسرح، اربطوا حبلا بين حائطين وألقوا عليهما ملاءة فيصبح لديكم خلفية مسرحية .

– يمكن استخدام الألعاب المختلفة كعرائس تقص القصص، ولكن الأكثر تسلية للطفل هو صناعة العرائس معكم. يمكنكم صناعة العرائس من جوارب قديمة، تلصقون عليها الأزرار كعيون وخيوط الصوف كشعر. ستكون بلا شك تجربة ممتعة!

– من أكثر الألعاب التي يحبها الأطفال بناء الأسوار، إن لم تتوفر لكم خيمة تعدوها داخل البيت، فاستغلوا الملاءات والوسائد لتبدعوا خيمتكم المخصوصة. اقرأوا القصص وغنوا على ضوء خافت واسألوا ابنكم أن يحاول التفكير في طرق إبداعية لتحسين تجربة الحصن.

– اسألوا إبنكم ماذا يحدث لو كانت الأبقار تطير؟ على سبيل المثال، ودعوه يحاول أن يتخيل السيناريوهات المختلفة. فكروا في أسئلة واتركوه يتأمل ويحرك مخيلته.

– المطبخ بطبعه مكان يدعو للإبداع. إعطوا ابنكم بعض عجينة البسكوت وإتركوه يقطعه بصورة مبتكرة ويزينه بقطع الشوكولاتة والفاكهة ، ثم ضعوه في الفرن لدقائق.

 صحتي

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا