خلطة الليمون والخل لتنظيف قوالب الفرن الزجاجية من الاصفرار و بقع الدهون

عند كثرة تنظيف صواني الفرن الزجاجية وتعرضها للمواد الكيميائية وحرارة الفرن العالية يؤدي ذلك الى تغير لونها لتصبح مائلة الى اللون الأصفر، وتنظيفها بالطرق العادية كالمياه والصابون لن يعطيك نتائج مضمونة في كل الأوقات. لذا استعيدي بريقها وتخلصي من لونها المزعج من خلال هذه الخلطات السهلة المصنوعة من مكونات موجودة في كل مطبخ.

المياه والخل:



ضعي الصواني الزجاجية في حوض المطبخ واغمريها بالمياه الدافئة. أضيفي اليها الخل اذا لم تكن البقع قاسية جداً وانقعيها لمدة 20 دقيقة. يمكنك فركها بعد اخراجها من المياه بالاسفنجة لتتخلصي قدر الامكان من البقع.

الليمون والخل:

ضعي الصواني في وعاء كبير أو في حوض المطبخ وأضيفي اليها خليط من عصير الليمون الحامض، الخل وسائل الجلي مع المياه الدافئة، واتركيها لمدة نصف ساعة ثم نظفيها بالماء وجففيها بفوطة المطبخ النظيفة.

المياه والملح:

يساعد الملح على التخلص من البقع العنيدة والرواسب المتبقية من كثرة الاستعمال. لهذا السبب اتركي الصواني الزجاجية لمدة 10 دقائق في وعاء يحتوي على المياه والملح بعد غسلها بالماء والصابون، ثم ارفعيها من الخليط واتركيها حتى تجف طبيعياً من دون استعمال الفوطة.

الخل وبيكربونات الصودا:

قومي بتحضير خلطة مكوّنة من الخل وبيكربونات الصودا وضعيهما على مكان أو سطح الصينية الزجاجية واتركيها لمدة 10 دقائق. استعملي هذه الخلطة للتخلص من البقع العنيدة واللون الأصفر الذي يزعجك، ثم اشطفيها بالماء ونشفيها بفوطة المطبخ.



قد يعجبك ايضا