عصير منعش ببرتقالة و حامضة واحدة

يعد كل من البرتقال والليمون من الفاكهة الحمضية متعددة الفوائد والغنية بالفيتامينات والمعادن، في الاتي توضيح لفوائد عصير البرتقال والليمون:

فوائد عصير البرتقال والليمون
عصير البرتقال
تعزيز عمل جهاز المناعة: يحتوي كأس واحد من عصير البرتقال على ضعف الكمية المطلوبة يوميًا من فيتامين ج، الذي بدوره يعمل على تعزيز المناعة ومقاومة الأمراض مثل الرشح ونزلات البرد.

الوقاية من التشوهات: يحتوي عصير البرتقال على حمض الفوليك الذي يوصى به للمرأة الحامل وذلك لوقاية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية.
الوقاية من حصى الكلى: يعمل عصير البرتقال على منع خلق بيئة مناسبة لحصى أوكسالات الكالسيوم في الكلى،وذلك من خلال ارتباط سيترات البوتاسيوم الموجودة فيه مع الكالسيوم في البول.
الحفاظ على نضارة البشرة: يحتوي عصير البرتقال على مضادات للأكسدة أهمها فيتامين ج الذي يساعد بدوره على محاربة الجزيئات الحرة الموجودة في البشرة والتي تساعد في إظهار علامات التقدم في العمر والتجاعيد.
الحفاظ على صحة القلب: يحتوي هذا البرتقال على الألياف مثل البكتين الذي يعمل على تبطيئ عملية تصلب الشرايين كما أنه قادر على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
عصير الليمون
هناك عدة فوائد لعصير الليمون والتي تشمل:

مشاكل الجهاز الهضمي: يحتوي عصير الليمون على مضادات للبكتيريا من شأنها تسهيل عملية الهضم، كما أنه يعمل على تخفيف الإمساك.
الاسترخاء: يساعد على على تخفيف التوتر والنوم بشكل أفضل.
خفض الوزن: حيث يعد هذا العصير قليل السعرات الحرارية كما أنه يحتوي على البكتين أحد الألياف التي تزيد من الشعور بالشبع.
الحفاظ على نضارة البشرة: يحتوي العصير على مضادات البكتيريا التي بدورها تعمل على الوقاية من الإصابة بحب الشباب.
الوقاية من حصى الكلى: وذلك بسبب السيترات الموجودة في العصير التي تمنع تكون هذه الحصى.
الوقاية من السرطان: يحتوي عصير الليمون على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على منع تكاثر الخلايا بشكل غير طبيعي.
المكونات

برتقالة

ليمونة

لتر ونصف ماء

كاس سكر

الطريقة

نضع البرتقالة والليمونة فالمجمد نقسمها نصفين نضعهم في الخلاط مع القليل من الماء والسكر نطحنه جيدا ثم نضيق باقي الماء نصفيه ويقدم .

 

 

 

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا