أخطاء فادحة تقع فيها الحامل…اجتنبيها

هناك أخطاء فادحة تقوم بها المرأة الحامل تشكل خطرا على المرأة و جنينها و صحتها نتمنى ان تنتبهي لها و لا تقعي فيها سيدتي على و هذه الأخطاء :

1- حمل أشياء ثقيلة:

إياكِ وحمل أغراض ثقيلة أثناء حملكِ، فإنّ هذا يؤدي إلى حدوث مشاكل لا تحمد عقباها، وأحياناً تؤدي إلى إسقاط الجنين خصوصاً في الفترات الأولى من الحمل.



2- عدم ممارسة العلاقة الجنسية مع الزوج:

إن الإمتناع عن ممارسة العلاقة الزوجية خوفاً على الجنين يؤدي إلى فتور وبرود في علاقتك مع زوجك، في الأشهر الثلاثة الأولى تعاني المرأة الغثيان وعدم الرغبة في الأكل، الأمر الذي لا يضمر الرغبة الجنسية لديها، وعلى الزوج أن يكون متفهماً لحالتها، لكن بداية الشهر الرابع وحتى الشهر السادس، تكون الأعراض السابقة قد انتهت ويكون مهبل المرأة أكثر احتقاناً، الأمر الذي يزيد الرغبة الجنسية لديها فتكون العلاقة الحميمة أكثر سهولة. ADVERTISING

3- ارتداء ملابس ضيقة:

على الحامل ارتداء ملابس حمل مريحة وواسعة لإعطاء الراحة المتناهية لها ولجنينها.

4- تناول بعض الأعشاب:

كالميرمية والقرفة والكرفس والقهوة والزعفران والزنجبيل والجرجير، وذلك لأنها تُحدث بعض التقلصات في الرحم وعنق الرحم الأمر الذي قد يُعجّل الولادة.

5- تناول بعض الأطعمة البحرية:

ينصح بتجنب السمك النيء والحيوانات الصدفية وخصوصاً المحار، أو أي أنواع التقطت من المياه الملوثة، ويجب أن يُطهى السمك على درجة حرارة داخلية لا تقل عن 65 درجة مئوية، أما المحار وبلح البحر فتطهى حتى تتفتح أصدافها.

6- تناول الأغذية النباتية فقط أثناء الحمل:

وهذا قد يؤدي إلى عيوب خَلقية في الأطفال المولودين، فقد أظهرت دراسة حديثة أن الأمهات اللاتي يتناولن أغذية نباتية فقط أثناء فترة الحمل يكن معرضات للخطر أكثر بمقدار خمس مرات بأن يلدن اطفال مصابين بمرض hypospadia ، وهو عبارة عن تشوه خلقي للعضو التناسلي للذكر.

7- تناول منتجات الألبان غير المبسترة:

يُعتبر الحليب منزوع الدسم والمبستر ومنتجات الألبان قليلة الدسم جزءً مكملاً لنظام الحامل الغذائي، والمخاطرة بتناول الألبان المصنعة من الحليب غير المبستر قد تؤدي لمرض الأم والجنين.


قد يعجبك ايضا