أحدث إطلالات الفنانات المغربيات بالقفطان

يمثل القفطان المغربي و الأزياء المغربية بشكل عام قمة الأنوثة و يرفعها إلى مستوى آخر، رغم أنه في البداية كان زيا خاصا بالذكور، إلا أنه بمرور السنوات و العقود و تفنن الصناع المغاربة تحول إلى زي نسائي بامتياز. و يعكس أي قفطان مغربي الذي هو الثوب التراثي, ميزة جمالية تلخص الأصالة و التاريخ في بلد جميل.

القفطان المغربي ثوب طويل, ترتديه النساء المغربيات عادة في المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف. و اكتسب القفطان المغربي شعبية, بعد ما أدخلته كبريات شركات التصميم في عروض الأزياء الخاصة بها, فالقفطان ليس عباءة أبدا لانه زي خاص بالشعب المغربي، و يعبّر عن ثقافة جمالية رفيعة المستوى، ويدل، بشكل مباشر، على عادات وتقاليد خاصة في حياة المجتمع.

تركز على الألوان المشرقة ، وتأتي هذه الألوان كتتمة لمشهد الأنوثة، وفي المقابل، تلعب هذه الألوان دورا بارزا في تحديد هوية المعنى المرتجى، المعنى الذي تسعى اليه هذه التشكيلة. أقمشة الحرير والتافتا والتول وسواها من الأنواع الراقية يجري اعتمادها في القفطان، ويكون القفطان أكثر جمالا وحيوية حين تكون الأقمشة فاعلة في دلالاتها.

كمختلف النشاء المغربيات تعتز الفنانات المغربيات بهذا الزي التقليدي المغربي و يعتمدنه في إطلالاتهن المختلفة، و في المناسبات الفنية و الإجتماعية التي يحضرن بها. و يعمدن في الكثير من المرات لنشر الصور على حساباتهن في موقع التواصل الإجتماعي انستغرام. نقترح عليكم في هذا الموضوع، تشكيلة من صور الفنانات المغربيات بالقفطان المغربي، نتمنى ان تنال إعجابكم.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا