مستاءة وغاضبة؟ تناولي هذه الأطعمة فوراً

من هنا، تقدّم لك ياسمينة مجموعة من هذه الاطعمة التي ينصح بتناولها باعتدال وتساعدك على الشعور بالراحة النفسية من دون اكتساب الوزن الزائد.

 

الشوكولاته الداكنة

من الطبيعي جداً، أن تشعري بالحاجة الملحة لتناول الشوكولاته عند الشعور بالضغط النفسي أو الكآبة، فللشوكولاته القدرة على إرسال طلب الى الدماغ بضرورة افراز هرمون مسؤول عن الشعور بالسعادة.

وبالتالي، ننصحك يا عزيزتي بتناول الشوكولاته الداكنة شرط أن تكون بمعدلات متوسطة.

عصير البرتقال

يتميز عصير البرتقال بفوائده الصحية العديدة والمتنوعة لناحية الوقاية من العديد من الامراض وتحسين صحة الانسان، اضافة الى قدرته على إراحة الاعصاب.

فقد اكتشف بعض العلماء الأوروبيين فائدة جديدة للبرتقال تتمثل في رائحته التي تساعد على تهدئة أعصاب المرضى.

سمك السلمون

لا يعد طبق السلمون من المأكولات اللذيذة والمطلوبة من الناس، بل أيضاً ينصح بتناوله من قبل خبراء التغذية والاطباء، نظراً لفوائده الصحية الكثيرة.

كما أن سمك السلمون يتمتع بالقدرة على منع الجسم من افراز هرمونات التوتر مثل الكورتيزول، وبالتالي يمنحك شعوراً بالراحة النفسية ويبعد الضغط النفسي عنك.

المحار

يتمتع المحار بالقدرة على تخفيف التوتر والشعور بالكآبة والضغط النفسي، كونه يحتوي على نسبة عالية من الزنك التي تسمح بافراز هرمونات مسؤولة عن الشعور بالسعادة والراحة النفسية.

الفستق

ينصح الخبراء بتناول الفستق عند حالات الشعور بالغضب أو التعب النفسي، نظراً لكونه مصدراً غنياً بالمغنيسيوم، ما يساعد على توازن مستويات الكورتيزول داخل الجسم، أي بمعنى آخر قادر على منحك الشعور بالرضا النفسي والراحة النفسية على السواء.

الشاي الاخضر

للشاي الاخضر فوائد صحية لا تحصى، وانعكاسات ايجابية على سلامة الجسم ورشاقته، علماً أنه يحتوي على خصائص تساعد في تقليل مستويات التوتر والقلق، وبالتالي يساعد على تعزيز الاسترخاء.

عن مجلة ياسمينة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا