ماسك التفاح المطحون للتبييض وللتخلص من الهالات و الانتفاخ تحت العينين

وصفة العمر للتبييض و التفتيح العميق و للتخلص من التجاعيد و الانتفاخ تحت العينين
يُعتبَر التفّاح من أكثر الفواكه انتشاراً من حيث الزراعة، والاستهلاك بين الدُّول، وهو يتميَّز بالعديد من الفوائد؛ بسبب احتوائه على كمّية مُرتفعة من الألياف، والعديد من مُركَّبات الفينول التي تحمي الجسم من تَلَف الجُذور الحُرَّة، ويحتوي التفّاح على فيتامين ج الذي يُعتبَر مُضادّاً فعّالاً للأكسدة؛ حيث يَقي من أضرار الجُذور الحُرَّة، ويحتوي أيضاً على فيتامينات ب، وفيتامين ب 6.
فوائد التفّاح للبشرة هنالك العديد من الفوائد للتفّاح، والتي تُعزِّز من صحَّة الجسم، وتُزوِّد البشرة بالجمال، وفيما يأتي ذِكرٌ لأهمّ فوائد التفّاح للبشرة، ومنها:
تفتيح البشرة، وجعلها مُشرقة: يحتوي التفّاح على نِسبة عالية من الكولاجين الذي يُساعد على تفتيح لون البشرة، ويُلطِّفها، كما أنَّه يحتوي على الألياف التي تجعل البشرة حيويّة، وخالية من الشوائب، ممّا يجعلها ورديّة، ومُتوهِّجة.
مُوازنة زُيوت البشرة: يحتوي التفّاح على عوامل ترطيب، وتطهير تُزوِّد البشرة بالترطيب، وتُساعد على التحكُّم بزُيوت البشرة، ومُوازنتها.
مَنْع ظهور علامات الشيخوخة: يُعَدُّ التفّاح مُضادّاً فعّالاً لعلامات الشيخوخة التي تتسبَّب بجعل البشرة شاحبة، ومُجعَّدة، وهو يحمي البشرة من التعرُّض للجفاف، ويُحافظ على رُطوبتها.
حماية البشرة من الأشعَّة فوق البنفسجيّة الضارَّة: يحتوي التفّاح على أجسام دفاعيّة تحمي البشرة من الأشعَّة فوق البنفسجيّة الضارَّة، ويُساهم في مُعالجة التصبُّغات، والحُروق الناتجة عن أشعَّة الشمس.

المكونات

تفاحة مطحونة بقشرها و بذورها
قارورة زجاجية نظيفة

الطريقة

قومي بوضع التفاحة المبشورة في قارورة نظيفة و اتركيها مدة يومين بعيدا عن الضوء و يستعمل ابتداءا من اليوم الثالث لمدة خمسة ايام متتالية وذلك بدهنه على البشرة بواسطة قطنة نظبفة

قد يعجبك ايضا