وصفة البصل والشيح للتخلص من برودة الرحم الحكة السيلان والمساعدة على الحمل

وصفة البصل لعلاج برود الرحم الحكة السيلان والمساعدة على الحمل بإذن الله وصفة قديمة كيشكروها الناس
يمكنك من خلال قراءة هذا المقال التعرف على فوائد الشيح للمهبل تحديدا وخاصة أن الأعشاب الطبيعية تحمي الجسم من أثر المركبات الكيميائية الدوائية وأضرارها الجانبية.
نبتة الشيح
بعرف الشيح بالكثير من الأسماء ومنها الشيح البري أو شيح العرب وهي عبارة عن واحدة من أهم النباتات التي تتناولها الماشية أثناء رعيها في البراري والمراتع العشبية، وهي نبتة عربية وُجدت على أراضي الجزيرة العربية بكثرة. لنبات الشيح رائحة قوية وزكية وظاهرة وهي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان وكل أجزائها تستخدم للمعالجة ومنها الساق والورقة والبذرة ما عدا الجذور.
تحتوي نبتة الشيح على مواد عديدة في تركيبتها جعلتها مادة طبية ومعالجة مثل مادة القطران ومادة السانتونين والزيوت الطيارة في تركيبتها ومادة الأكتون ومادة التربنتين ومادة البوليثين، بالإضافة إلى الكثير من الأملاح المعدنية المهمة للجسم كالنيكل وعنصر النحاس وعنصر الكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم والرصاص والبوتاسيوم وكذلك الزنك والكبريت والكلور.
يعمل الشيح على تضييق منطقة المهبل التي تتسع بعد الولادة والجماع. تعاني بعض السيدات من العديد من الأمراض في منطقة المهبل، والشيح خيار جيد للتخلص منها لأنه يعمل كقاتل للفطريات المتجمعة في تلك المنطقة. ينظم الشيح عمل الدورة الشهرية مما يقلل من أوجاع المهبل ويساعد على خروج الدم بشكل طبيعي دون الحاجة إلى تعاطي المسكنات ذات الأعراض الجانبية المحتملة. في نفس الوقت يجب الحرص على عدم الإكثار من تناول الشيح بسبب مادة السانتونين التي يحتوي عليها والتي قد تصبح سامة مع الوقت.

المكونات:

ملعقة من الشيح

ملعقة خزامى

قطعتين من البصل

الطريقة:

نشوي البصل على النار حتى نحصل عليه مطاطي ثم نسخن الشيح والخزامى في مقلاة نأخد قطعة ثوب نملؤها بالخزامى والبصل ونضعها في الملابس الدهلية يجب ان نعمل الوصفة بعد انتهاء الدورة الشهرية يوميا في الليل ونتركها حتى الصباح مدة ثلاثة ايام.

 

 

قد يعجبك ايضا