وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة…روعة

تسبب الروائح الكريهة التي تنبع من المهبل إزعاجا حقيقيا للكثير من النساء، لذلك يستوجب الأمر استعمال معطر يومي أو غسول طبي يمكن من خلاله أن ينعش المنطقة الحساسة ويساعد على تغيير هذه الرائحة وتبديلها برائحة عطرة بدون أن تسبب أي حساسية أو حكة.

نقدم لك سيدتي في هذا المقال وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة وتنظيفها بمواد طبيعية.

وصفة المسك وماء الورد

تقطع حجرة المسك الأبيض إلى قطع صغيرة ويوضع في وعاء مع عبوة فازلين طبي و عبوة الجلسرين سائل و3  ملاعق صغيرة من ماء الورد،ثم قومي بخلط تلك المكونات جيداً ثم توضع على نار هادئة حتى يذوب المسك وتتجانس فيما بينها .تترك المكونات حتى تبرد قليلاً ثم تنقل إلى عبوة فارغة وتترك حتى يكتمل تبريدها لمدة ليلة كاملة وإلى أن تتماسك. ثم بعدها، قومي بتمرير القطنة بالخلطة ثم يمسح بها المنطقة الحساسة بلطف، وتمتعي بنظافة ورائحة ساحرة تدوم طويلاً.

وصفة بودرة الأطفال وزيت الورد

قومي بخلط ملعقة فازلين مع ملعقة نشا، وملعقة بودرة أطفال،ونصف ملعقة زيت الورد، ثم ضعيها في علبة نظيفة ومعقمة محكمة الإغلاق بالثلاجة ليوم كامل، ثم تدهن المنطقة الخارجية بها.

غسول المنطقة الحساسة غسول كيرفري Carefree

قومي بأخذ القليل من غسول كيرفيري وغسل المنطقة الحساسة بحركات دائرية ثم اشطفي السائل دون أن يدخل بداخل المهبل حتى لا يسبب حساسية، لكونه للاستعمال الظاهري فقط ومناسب جدا للبشرة الحساسة، كما يمكن أيضا تخفيف الغسول عن طريق وضع كمية قليلة منه على لتر من الماء الدافئ النقي ثم يتم تشطيف المنطقة الحساسة به مع مراعاة تنظيف الأيدي قبل وبعد التشطيف حتى لا تنقل أي ميكروبات أو جراثيم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا