وصفات البابونج الرائعة لتفتيح الشعر و محاربة تساقط الشعر…

تهتم النساء الى حد كبير بشعرهن كونه الاكثر بروزاً في اطلالتهن، وبعض الوصفات الطبيعية تساعدك في الحصول على شعر صحي وحيوي ويضج حياة واشراقة. وأحد هذه العناصر الطبيعية هو البابونج، الذي نطلعك على فوائده في المقال التالي. تعرفي مع أنوثة على أبرز فوائد البابونج للشعر وبعض الوصفات المحضرة منه.

 

 

خلطات من البابونج

لتفتيح الشعر

لتحصلي على خلطة من البابونج تساعد على تفتيح لون شعرك، عليك أن تمزجي كوباً من زهر البابونج الجافة، مع كوب من جذور الروند الجافة، وفنجان من زيت الزيتون، في وعاء يحو كوباً ونصف الكوب من الماء. بعد أن تحصلي على مزيج متماسك، ضعيه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، ومن ثم غطيه بكيس بلاستيكي لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

 

لتطويل الشعر

هذه الخلطة ستساعدك على الحصول على شعر كويل في وقت قصير، كل ما تحتاجين اليه هو كوب من زهر البابونج الجاف، وكوب من القواقع، وربع كوب من زيت الخزامى، وكوبين من الماء المغلي في وعاء متوسط الحجم. امزجي المكونات كلها الى ان تحصلي على مزيج متماسك، ومن ثم ضعي المزيج على شعرك من الجذور وحتى الاطراف، وغطيه بكيس بلاستيكي لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

 

لتطهير فروة الرأس

قومي بدهن الشعر بزيت البابونج واحرصي على أن يلامس فروة الرأس، فهي سيساعدك على التخلص من القشرة، من خلال ترطيب الفروة وتطهيرها من الفطريات التي تنمو عليها.

 

لتقوية الشعر ونموه

هذه الوصفة تساعدك على التخلص من تساقط الشعر وتساهم في نمو الشعر بطريقة صحية وتقوي الجذور.كل ما عليك فعله هو مزج ماء البابونج مع كوب من عصير الليمون، ومن ثم وضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

 

 

فوائد البابونج

– يساعد البابونج على اضفاء الحيوية الى الشعر من خلال تغذية البصيلات ويساهم في نموه بشكل سليم وصحي.

– البابونج مضاد طبيعي يحمي فروة الرأس من الالتهابات التي تسبب ظهور القشرة في الرأس.

– يمكن للبابونج أن يساعد على تفتيح لون الشعر، إذ يحول اللون الفاتح للشعر الى اللون الاشقر.

– يعتبر البابونج مفيداً جداً على صعيد محاربة تساقط الشعر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا