خلطة الحلبة والحليب المجفف والأرز لزيادة الوزن

وجهك ضعيف وفيه مشاكل؟ تبعي هاد الوصفة سيمانة وشوفي كيغيولي منفوخ بيض وصافي
فوائد الحلبة مع الحليب للتسمين لكل من الحلبة والحليب فوائد صحيّة متعددة للجسم، فالحليب من أهم المصادر للكالسيوم الذي يقوي العظام ويحميها من الهشاشة، بينما الحلبة تعتبر فاتحة قوية للشهيّة لمن يعانون من النحافة، ولهذا فإنّ مزج الحليب مع الحلبة وحسب تجارب العديد من الأشخاص أعطى نتيجة مُرضية بشكل كبير للتخلص من النحافة بالدرجة الأولى، فهذا المزيج يحتوي على سعرات حراريّة عاليّة تكسب الجسم النحيف وزناً إضافيّاً.
الفوائد العامة للحلبة والحليب وللحبة فوائد صحيّة وأخرى جماليّة لأنها تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن وعند مزجها بالحليب فإن هذه الفوائد تزداد لتمنح الجسم القوة وكذلك بعض الفوائد الأخرى وأهمها:
التخلص من النحافة، وإبراز الخدود لمن يعاني من نحافتها.
مفيد للحامل إذ يقلل هذا المشروب من آلام تقلصات الرحم، كما أن الحلبة تُقوي عضلات الرحم عند اقتراب الولادة، ولهذا لا يُصنح بتناول الحلبة بكثرة خلال الفترة الأولى من الحمل.
مفيد للمرضع حيث إنّ لهذا المشروب القدرة على زيادة كميّة الحليب في ثدي الأم.
يعوض كميّة الكالسيوم التي فقدتها السيدة خلال حملها نظراً لأنه يحتوي على الحليب.
يُنقي الدم ويُخلصه من السموم مما يحافظ على صحة الكبد والكلى. يقوّي الدماغ والقدرات العقليّة لدى الإنسان كما يُنشط الأعصاب ويحافظ عليها وكذلك يُقوي العضلات.
يُخلص الجسم من الخمول والإرهاق. يُقلل من الكولسترول في الدم، مما يحمي القلب والأوعيّة الدمويّة من خطر تراكم الكولسترول الضار في الدم.
يُقلل من تساقط الشعر، كما يُقوّي الأظافر ويُخلصها من التصبغات تحت الجلد إن وجدت. يمنح البشرة نضارة ويُفتحها، كما يخلصها من الحبوب والبثور.

المكونات 

ملعقة حلبة

ملعقة حليب مجفف

ملعقة رايب بلدي

ملعقة خميرة

دقيق الارز

ماء الورد

الطريقة 

نمزج المكونات جيدا نطبق الماسك على الوجه حتى يجف ثم يشطف بالماء.

 

 

 





قد يعجبك ايضا