وأخيرا علاج الخبراء للشيب المبكر و الشيب الناتج عن كبر السن بوصفات علاجية فعالة

ما اسباب شيب الشعر وكيف يمكن علاج شيب الشعر؟ إستفسار هام سوف نعمل على الإجابة بالتفصيل هنا مع توفير وصفات علاجية هامة يمكنك القيام بها فى المنزل . شيب الشعر هو في كثير من الأحيان مصدر قلق كبير بالنسبة للبالغين الأصغر سنا في 20 أو 30 سنه كما ان الشيب سجعل الشخص يبدو أكبر سنا مما هو عليه . وعن اسباب شيب الشعر يمكن أن يكون سبب المشكلة عن طريق عوامل مثل الاستعداد الوراثي ، وسوء التغذية، والتقلبات الهرمونية، والتدخين، والتلوث، والإجهاد، واستخدام منتجات تصفيف الشعر الغير مناسبة ، وبعض الأمراض مثل نزلات البرد المزمنة ، التهاب الجيوب الأنفية، واضطرابات الغدة الدرقية .

في الأساس، ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي يكون بسبب وجود كميات قليلة من الميلانين ( الصباغ الذي يعطي شعرك لونه الطبيعي ) . و نشاط الخلايا الصباغية يبطئ مع التقدم في العمر والجسم يتوقف تدريجيا عن إنتاج الميلانين .بدلا من تغطية الشعر الأبيض بألوان الشعر التجارية والكيميائية ، يمكنك محاولة استخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية . وبالإضافة إلى ذلك، تناول نظام غذائي صحي ومغذي . النقص في بعض الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين B، الحديد، النحاس، واليود يمكن أن تسهم في هذه المشكلة .

علاج شيب الشعر

وصفات علاج شيب الشعر في المنزل

1. عنب الثعلب الهندي :

عنب الثعلب الهندي هو ممتاز لعلاج مجموعة متنوعة من المشاكل بما في ذلك الشعر الشيب المبكر ، والشعر المجهد ، وفقدان الشعر . كونه غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، وله فوائد مضادة للشيخوخة . بالإضافة إلى انه يمكن استهلاك هذه الفاكهة ، يمكن أيضا استخدام الزيت أو اللب على شعرك .

الطريقة:

وضع بعض زيت جوز الهند في مقلاة حتى يغلي ثم يوضع بعض قطع عنب الثعلب الهندي المجفف (إذا لم يكن لديك المجففة يمكن استخدام مسحوق عنب الثعلب الهندي ) في الزيت حتى تصبح متفحمة . يترك الزيت حتى يبرد , ثم يوضع الزيت على شعرك وفروة الرأس . يترك الأمر بين ليلة  وضحاها، أو على الأقل لمدة ساعة، قبل الشطف . القيام بذلك على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع بدلا من ذلك، يمكن خلط ملعقة واحدة كلا من لب عنب الثعلب الهندي وعصير الليمون . وتدلك فروة الرأس به ليلا قبل الذهاب إلى الفراش ، وغسله في صباح اليوم التالي .

يمكنك أيضا استخدام مزيج من كميات متساوية من عصير عنب الثعلب الهندي وزيت اللوز . يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون أيضا وبصرف النظر عن انه يقلل الشيب ، فإنه ايضا يسهل نمو شعر صحي .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا