هكذا نصح الدكتور محمد الفايد المرأة تنظيف بشرتها يوميا والحفاظ عليها من التجاعيد مهما كان عمرها

جميع النساء ودون شك يرغبنّ في الحصول على بشرةٍ نضرةٍ وصافيّة وخالية من المشاكل؛ لأنّ البشرة هي مرآة المرأة، فنضارة البشرة وصفاؤها تعطيها شعوراً بالرّاحة النفسيّة والثّقة بالنّفس، لكن عندما تفقد البشرة حيويّتها ونضارتها لبعض الأسباب، فإنّ المرأة تُصاب بالتوتر والقلق، وتسعى بشتّى الطّرق لاستعادة هذه النّضارة.

العوامل المؤثّرة على نضارة الوجه

هناك العديد من العوامل الدّاخليّة والخارجيّة المؤثّرة على نضارة البشرة وحيويتها، لذا يجب معرفة هذه العوامل لتجنّبها والابتعاد عنها لبقاء البشرة نضرة لأطول فترةٍ ممكنة، وفيما يلي شرح مفصّل لأبرز العوامل الخارجيّة والدّاخليّة التي تؤثّر على نضارة البشرة:

– قلّة الاهتمام بالبشرة، فالاهتمام الخاطئ بالبشرة أوعدم الاهتمام بها باستمرار قد يكون من العوامل المهمّة التي تؤثّر على نضارتها بصورة سلبيّة، وتتمثّل قلّة الاهتمام بها من خلال قلّة تنظيفها الذي يؤدي إلى ظهور البثور، أو استخدام منتجاتٍ غير مناسبة لها وقد تُسبب تلفها.

-كثرة التعّرض لأشعّة الشّمس الضّارة، التي قد تؤثّر على بنية البشرة وعلى الكولاجين والإيلاستين الّلذان يساهمان في نضارتها وبقائها مشدودة. التّعرّض للظروف المناخيّة القاسيّة، مثل: الحرارة العالية أو المنخفضة أو الرياح أو الأمطار أو التّغيّرات المفاجئة في درجات الحرارة فجميعها تتسبب في جفاف البشرة.

-بيئة العمل قد تؤثّر بشكلٍ كبيرٍعلى نضارة البشرة، مثل: التّواجد في مكانٍ شديد الرّطوبة، أو مكان معرّض لدخول الأتربة، أو وجود تكييف سيء بالمكان. الإجهاد النفسي، فالتّعرّض للإجهاد النفسي أو التّوتّر يؤثّر سلباً على البشرة، فهذه الإجهادات قد تكون عاملاً في تكوين الخطوط حول العينين أو الفم. التّغيّرات الهرمونيّة تؤثر بشكلٍ كبيرٍ على نضارة البشرة، مثل ارتفاع الهرمونات لدى المراهقين، والهرمونات التي تتواجد أثناء فترة الحمل والحيض وسنّ الإياس.

-التّدخين وآثاره المرتبطة بشكلٍ مباشرٍعلى البشرة، حيث يؤدي إلى الشيخوخة المبكّرة وظهورالتجاعيد بالوجه.

-قلّة شرب الماء، فالماء يشكّل حوالي سبعين بالمئة من جلد الإنسان، وإنّ حرمان الجسم منها يومياً يؤثر بشكلٍ سلبي على البشرة ويؤدّي إلى جفاف البشرة.

في هذا الفيديز الدكتور محمد الفايد نصح بطرق عديدة من بينها

شرب شوربات خضر في الليل لاحتوائها على الفيتامينات

غسل الوجه بالماء الدافئ

للمزيد شاهد الفيديو

 

قد يعجبك ايضا