هذا ما قالته صوت الحرية ميس شلش مرارا عن المغرب_فيديو

بداية سنعرف معا من هي ميس شلش؟

ميس شلش ذلك الصوت الدافئ المليئ بالأحاسيس المرهفة أو كما لقبها والدها صوت  الحرية فكانت كذلك أرهبت جيوش العدى بصوتها القوي الذي يحمل بين ثناياه رسالة ضخمة عجز الكثيرون عن ايصالها

ازدادت ميس شلش في الكويت لعائلة فلسطينية بالمهجر وهي تبلغ من العمر الآن 21 سنة وتقيم مع والديها بالعاصمة الأردنية عمان، وقد بدأت مشوارها الفني مع دخول انتفاضة الأقصى حين كان عمرها 10 سنوات، حيث أصدرت أول شريط غنائي لها وهو “صوت الحرية” لتتوالى إصدار العديد من الألبومات أبرزها “جنين” الذي جاء بعد مجزرة جنين، و “خنساء فلسطين”، حيث جسدت فيه دور “أم محمد فرحات” التي ودعت ابنها وهو ذاهب للشهادة. وظلت محافظة على لونها الغنائي الملتزم رغم الاكراهات التي تعترضها.

نالت ميس الكثير من الجوائز ومنها جائزة من مهرجان أغنية الطفل في القاهرة وشاركت في الكثير من المهرجانات في العالم العربي.

تشجيع الأب الشاعر سعود شلش والأم المحافظة ريم المصلح للابنة ميس شلش لا حدود له، إذ ترافقها أمها في مختلف المهرجانات التي تدعى إليها وتجول معها مختلف البلدان، بينما يحرص الأب على تقديم أفضل الكلمات لابنته قصد تلحينها وأدائها. ورغم وفاته فإن الفنانة ميس شلش وجدت في الشاعر ناصر القواسمي خلفا له وينبوعا متدفقا من الكلمات والألحان.

تحب شلش الغناء وتعشقه إلى حد الجنون وتؤدي بكل جرأة وشجاعة أغانيها الملتزمة على خشبات المسرح مستلهمة من فتوى الشيخ يوسف القرضاوي السند الشرعي لأدائها مع المحافظة على خطها الغنائي رغم كل العروض التي قدمت لها من أجل أداء ألوان غنائية تعتبرها مائعة ومنحرفة عن الدين الإسلامي.

لا زالت الفنانة ميس شلش تدرس علوم الصحافة والإعلام بالجامعة وهدفها بألا تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية في حال اعتزالها وستظل تنقل الصورة الحقيقية عن معاناة شعبها المقهور ردا على تشويه الصورة الممارس من طرف الإعلام الغربي.

وقد كانت الفنانة ميس شلش قد أحيت سنوات 2008 و2009 عدة حفلات ومهرجانات بالمغرب بمكناس وتمارة وأكادير بعد دعوتها من طرف منظمات شبابية ومجالس جماعية، عرفت تشجيع الجماهير المغربية لها وتفاعلا باهرا مع أغانيها، وخصوصا أغنيتها يا شعب المغرب. وقد أكدت أمها ريم المصلح بأنها تتمنى أن ترجع رفقة ابنتها مرات عديدة إلى المغرب، لأنهما فوجئا بكرم المغاربة وتعاطفهم مع القضية الفلسطينية واستقبالهم الحار لهم، خاصة الإخوة الملتزمين دينيا ووطنيا.

و اخر لقاءاتها التلفزيونية تحدثت كثيرا عن المغرب و اعجابها به شعبا و دولة و اشادت بالاستقبال الذي تلقته من قبل الجمهور المغربي و هذين اللقاء أجابت فيه عن سؤال الجمهور الأكثر تفاعلا و حبا لك؟ في الدقيقة 20 :23

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا