ماسك البطاطس و الكركم لتصفية البشرة من البقع

هذا الماسك العجيب سيغنيك عن كل الوصفات والكريمات يزيل البقع والتجاعيد ويعطي البشرة نضارة فائقة
الكركم هو نوعٌ من التوابل الهندية المهمّة، ويُعرف علميّاً باسم لونغا كركوما (بالإنجليزية:Curcuma longa) وهو اسم النبات الذي يُستخرج منه. وينمو الكركم في الهند وعدّة بلدان في جنوب شرق آسيا. ويُستخرج الكركم من الجذور المجفّفة ثم يُسحق، ويكون لونه أصفر، كما يُستخدم في الطهي لتلوين الطعام وتنكيهه. وللكركم فوائد عديدة، وذلك لاحتوائه على البروتينات والسكريات، واحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، كما أشارت بعض الدرسات إلى أنّه يمكن أن يساعد على علاج سرطان البنكرياس. ويؤخر الإصابة بمرض السكري، ويحسّن قدرة الجسم على هضم الدهون، ويقلل من الغازات والانتفاخات، ويعالج أيضاً أمراضاً جلديةً متعددة مثل حبّ الشباب والإكزيما والصدفية
فوائد الكركم للوجه تُساعد التوابل -خاصةً الكركم- على علاج حب الشباب، والصدفية، وعلامات التمدد، وتصبّغ الجلد، كما أنّه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحسّن صحة الجلد.

علاج حب الشباب يحتوي الكركم على خصائص مضادة للجراثيم تعالج حبّ الشباب، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعالج الالتهاب الناجم عن البثور. ويمكن استخدام الكركم كمنظفٍ للبشرة الدهنية ولعلاج حبّ الشباب من خلال استخدامه مع الحليب، إذ يحتويان على خصائص تُساعد على معالجة حبّ الشباب وجفاف البشرة.
المكونات:

قطعة بطاطس

ماء الورد

ملعقة كركم

الطريقة:

في خلاط كهربائي نضع المكونات ونخلطها جيدا ثم نطبقه على الوجه حتى يجف ونزيله.

 

 

قد يعجبك ايضا