هذا الشاب قام بتناول المنتجات قليلة الدسم لشهرين…لكن النتيجة كانت مروعة

دامون غامو ممثل أوسترالي وافق على خوض تجربة فريدة من نوعها من أجل تصوير فيلم وثائقي. فقد اقتصر غذاؤه على المنتجات الغذائية القليلة الدسم (light) خلال 60 يوماً حتى يختبر تأثيرها على الصحة.

يجب أن نقول عموماً، إن الحملات التسويقية من أجل بيع المنتجات اللايت تركز على أنها مفيدة للصحة، لأنها تحتوي سعرات حرارية أقل أو لأنها تعطيكم طاقة. لكن هل هي مفيدة حقاً ؟

داميان عاش إذن على المنتجات القليلة الدسم مدة 60 يوماً، وأقل ما يمكن أن يقال إن النتائج التي انعكست على جسمه كانت مفاجئة. إذا كانت هذه المنتجات المسماة لايت تحتوي دهوناً أقل من غيرها، فهي بالمقابل تحتوي على الكثير من السكر الذي يختبئ تحت أسماء خادعة. وجد داميان نفسه جائعاً بشكل مستمر، متعباً، بدون أي نشاط أو طاقة، ومع بثور على بشرته.

بعد أن أصابه القلق لحالته الصحية، ذهب إلى الطبيب الذي شخص له بوادر مرض في الكبد. لقد زاد وزنه أيضاً، ولو واظب على هذا الريجيم لكان أصبح بديناً ربما !

إنه فيلم وثائقي يثير القلق ويظهر بشكل جلي أن هذه المنتجات القليلة الدسم أو اللايت بعيدة جداً عن أن تكون صحية كما يزعمون…

شاهد الفيديو:

https://youtu.be/sudhtLOe40I
إذا وجدتم هذه المقالة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم لتنبيههم إلى مخاطر هذه المأكولات المضرة والباهظة الثمن التي تسوّق لها وسائل الإعلام.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا