ها كيفاش نقص الفنان حسين الجسمي الوزن ديالو

تعتقد الكثيرات أن شرب الماء الدافئ قد يساعد في إنقاص الوزن لأنه يذيب الدهون فلا تتراكم وتسبب السمنة وتعتقد أخريات أيضا أن استعمال خل التفاح من خلال وضعه في الطعام يعمل على إذابة الدهون أيضا وبالتالي يتخلص منها الجسم بسهولة دون الحاجة لممارسة الرياضة ويكتسب الجسم الرشاقة المطلوبة، إلا أن هذه المعتقدات خاطئة تماما كما يقول دكتور شريف عزمي استشاري في التغذية والسمنة مؤكدا أن الماء البارد أو المثلج يساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع فاعلية من الماء الساخن، حيث يرجع ذلك إلى أن الجسم فور تلقيه أية سوائل أو تغذيته يقوم بتعديل الحرارة أي يتأقلم مع درجة حرارة الجسم.

فإذا دخل ماء مثلج إليه أو العكس يقوم الجسم على الفور برفع درجة الحرارة ويرتفع معها معدل الحرق ويؤدي هذا إلى قيامه بإفراز كميه هائلة من العرق ويشعر بعدها انه في حاجه إلى شرب مزيد من الماء والسوائل لكي يعوض ما فقده. وعند القيام بحمية لا يجب أن نحرم أنفسنا من جميع الأطعمة فقط يجب أن نتناول كل الأطعمة ولكن بنسبة قليلة ويمكن تناول بعض من الثلج بعد كل وجبة ويعتبر هذا أسلوب حمية مذهل ويقلل الوزن في وقت قياسي.

فالماء مطلوب ومفيد للجسم خاصة فيما بين مواعيد تناول الوجبات لذلك ينصح د شريف بشرب الماء البارد لمن يتبعن حمية غذائية بغرض التخسيس.

أما بالنسبة لخل التفاح فان تناوله بالمعلقة من أخطر الأشياء حيث يعتقد البعض انه يساعد على التخسيس ولكنه يعتبر خطا فادحا لأنه يمكن أن يتسبب في قرح المعدة، عوض ذلك يمكن نثر كميه بسيطة منه على طبق السلطة لأضافه نكهة محببة ويضيف أيضا في النهاية معلومة لمن يبحثن عن الرشاقة قائلا أن الأبحاث العلمية أثبتت أن مضغ اللبان الخالي من السكر مفيد جدا لأنه يعمل علي رفع درجه الحرق في الجسم .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا