ها كيفاش تعتني ببشرتك في عطلة العيد الكبير

بعد إجازة الصيف ترغب الكثير من الفتيات في العناية ببشرتها واستعادة لون بشرتها الطبيعي ولكنها لا تجد الوقت الكافي لعمل ما تحتاجه. وبما أننا على أبواب إجازة عيد الأضحى وهي فرصة ذهبية لكي تقوم كل فتاة بروتين كامل للعناية بالبشرة في هذه الأيام.

وفي هذا الصدد نقدم لكن زائراتنا العزيزات خطوات يمكنك اتباعها حتى تحصلين على نتائج مرضية.

1- حافظي على غسل وجهك في الصباح بغسول مناسب لنوع بشرتك حتى تتخلصي من أي شوائب أو زيوت زائدة على بشرتك، يمكنك أيضا عمل تنظيف لبشرتك بالمنزل ببخار الماء.

2- قومي بمسح بشرتك بواسطة منديل مغموس بتونر مناسب لنوع بشرتك حتى تغلقي مسام البشرة.

3- ضعي كريم مرطب على بشرتك على الأقل مرتين يوميا في الصباح والمساء لترطيب البشرة، ويمكنك استخدام أحد الزيوت الطبيعية الخفيفة على البشرة مثل زيت جوز الهند.

4- استغلي أجازة عيد الأضحى لعمل ماسكات وخلطات تبييض للبشرة حتى تتخلصي من آثار الشمس أو أي بقع داكنة على البشرة مثل ماسك اللبن بالدقيق، ماسك الخميرة.

5- اتجهي إلى ماسكات تقشير البشرة وأيضا يمكنك استخدام ماكينة تنظيف البشرة فهي ستخلصك من الجلد الميت وستعمل على تنشيط الدورة الدموية وأيضا ستخلصك من الرؤوس السوداء.

6- الحمام المغربي سيساعدك في الحصول على بشرة ناعمة وصافية.

7- حاولي أن تشربي ما لا يقل عن 2 ليتر مياه يوميا حفاظا على بشرتك من الإصابة بالخطوط الرفيعة ولتقيها من ظهور التجاعيد، لكون المياه لها دور كبير في إظهار وجهك نضرا وناعما.

8- من المتعارف عليه أنه في الأجازة تكثر الخروجات، لذا احرصي على وضع كريم واقي من أشعة الشمس للحفاظ على بشرتك.

نصيحة: حاولي أن تقومي بعمل ماسكات تقشير وتفتيح البشرة مرتين أسبوعيا حتى تحصلي على أفضل النتائج.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا