نصحتني خبيرة تجميل بترطيبة طبيعية كنديرها ربع ساعة لشعري كيولي حرير وريحتو غزالة

مع خبيرة التجميل ملك أقترح عليك أقوى مرطب في المطبخ مدة ربع ساعة شعر حريري وناعم

المكونات:

ياغورت او زبادي

الطريقة :

نطبقه جيدا على الشعر من الفروة كمية وفيرة نتركه ربع ساعة ويغسل

فوائد الزبادي أو الياغورت الطبيعي للشعر

يضيف الزبادي الكثير من المواد الغذائية لشعرك فهو غني بالمعادن كالبوتاسيوم والكالسيوم كما يوفر العناصر الغذائية الأخرى كالبروتينات وفيتامين B. وأحد أهم المكونات الموجودة في اللبن هو بروتين الحليب الطبيعي الذي يعد من أفضل الأغذية لتقوية وتعزيز نمو الشعر، إضافةً إلى حمض اللاكتيك الذي ينشط الدورة الدموية ويحفزها للوصول إلى فروة الرأس مما يشجع نمو الشعر بشكل أفضل.

يغذي الشعر:

يغذي الزبادي الشعر ويشجع نموه كما أنه يزيد من تألقه ولمعانه فهو من أفضل الوسائل الطبيعية المستخدمة في علاج مشاكل الشعر لما يحتويه من مواد وعناصر مغذية للشعر. فمثلاً يمكنك التخلص من الشعر المجعد والخشن عن طريق تطبيق الزبادي عليه بين الحين والآخر.

يعزز لمعان ونعومة الشعر:

يساعد الزبادي في تكييف الشعر مما يجعله يصبح أكثر نعومةً وجمالاً حيث يلعب دور البلسم الطبيعي فيمنع التشابك و العقد ويطهر فروة الرأس من الشوائب والقشرة ويمنع الشعور بالحكة.

طبقي الزبادي مع الكاكو والعسل وزيت الزيتون لتنعيم ولمعان الشعر. كما يمكنك أن تخلطي 4 ملاعق من الزبادي مع بيضة وتطبيقه على الشعر لمدة 10 دقائق ثم شطفه لتحصلي على أفضل وأروع النتائج.

يحارب التقصف:

الزبادي رائع جداً لمنع التقصف والتلف بسبب التغذية الرائعة التي يقدمها للشعر كما أن خلطه مع البابايا المهروسة وتطبيقه على الشعر رائع لمعالجة والحد من التقصف والتكسر لوقت طويل. ومنحه مظهراً صحياً وحيوياً ولامعاً.

يحارب القشرة:

فعال ضد القشرة وحكة فروة الرأس فالزبادي وعصير الليمون مزيج رائع للتخلص من القشرة كما أن مزج مسحوق الفلفل الأسود مع اللبن وفرك فروة الرأس به يخلصك تماماً من القشرة . فهو من أفضل العلاجات لمشكلة القشرة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.

شعرك لامع وبراق مع الزبادي:

يحتوي الزبادي على أنواع مختلفة من العناصر المغذية للشعر كالزنك وفيتامين B1 و B2 و B6 و B12 والبكتريا الصديقة وحامض اللبنيك مما يجعله مفيد للغاية وخاصةً إذا أضيفت إليه بعض المواد الأخرى كالعسل والبيض وعصير البرتقال أو الليمون الطازج للحصول على أقصى المنافع الممكنة.

 

قد يعجبك ايضا