نصائح مهمة للحصول على رموش جميلة

قليلة هي النساء المحظوظات برموش كثيفة وطويلة، ولكن الحصول على هذه النتيجة ليس بالأمر المستحيل. فيما يلي 10 حيل، سرقناها من النساء اللواتي يتمتّعن برموش جميلة وصحيّة، طبّقيها واحصلي على رموش الأحلام.

 

  • ترطّب رموشها بزيت الخروع: يحتوي هذا الزيت على أسيد الرسينولايك والأحماض الدهنية الأساسية التي تنّشط الدورة الدموية لبصيلات الشعر وبالتالي تعزّز من نموّه.

 

  • تجعّد رموشها قبل تطبيق الماسكارا: تستخدم أداة التجعيد وتجعّد رموشها عندما تكون نظيقة، فالرموش المغطّاة بالماسكارا سهلة التكسّر. تحرص على عدم تجعيدها أكثر من مرتين كي لا تعطيها مظهراً ممزقاً وغير مرتّباً.

 

  • تسخّن أداة تجعيد الرموش: كي يدوم التجعيد طويلاً، تسخنّ أداة التجعيد بمجفّف الشعر ثمّ تنتظر كي تبرد قليلاً (حتى لا تحرقها) ثمّ تجعدّ رموشها. هذه الحيلة تضمن لها الحصول على النتيجة نفسها التي تحصل عليها عندما تجعدّ شعرها.

 

  • تختار النوع المناسب من الماسكارا: تبتاع الماسكارا التي تحتوي على مكوّنات مثل البانثينول وشمع العسل كي تبقي رموشها مرطّبة.

 

  • تكثّف رموشها باستخدام بودرة الأطفال: خطوّة غريبة بالفعل، ولكن فعّالة. بعد تطبيق الطبقة الأولى من الماسكارا وقبل تطبيق الثانية، تشبّع رموشها بالبودرة باستخدام عود تنظيف الأذنين. هذه الحيلة تتركها مع رموش كثيفة وتوّفر لها عناء وضع رموش اصطناعيّة.

 

  • تزيل مكياج العيون بطريقة ناعمة: بلاطفة ونزولاً، هي الطريقة الأمثل لتنظيف الرموش من الماسكارا. ففرك العيون من جهة إلى أخرى يمكن أن يسبب هبوطاً للرموش وخطوطاً رفيعة حول العين فيما بعد. تحرص على وضع القطنة المبلّلة بمسحوق التنظيف لبضعة ثوانٍ على عيونها قبل أن تبدأ بالتنظيف كي تتشرّب الرموش بالمستحضر.

 

  • تغيّر الماسكارا كل 3 أشهر: إن سحب ريشة الماسكارا ووضعها مجدداً في مكانها، عملية تُدخل الهواء إلى الأنبوب ما يؤدي إلى انتقال الباكتيريا إلى المستحضر وجفافه. كي تبتعد عن المشاكل وتوّفر فرصة إصابتها بعدوى أو حساسيّة، تبتاع ماسكارا جديدة كل 3 أشهر.

 

  • لا تنام على وجهها: احتكاك العيون على الوسادة يسبّب هبوطاً للرموش. تنام هذه المرأة على جنبها أو على ظهرها.

 

  • تتناول البيوتين: هو من عائلة الفيتامين B، يقوّي بصيلات الشعر ويحفّز نموّهن وهو من المكمّلات الغذائية التي تتناولها هذه المرأة. أما أنتِ، فاستشيري الطبيب فهو الوحيد القادر أن يصف لكِ الكميّة المناسبة. ولتعزيز فوائد الحبوب، الجئي إلى الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين مثل البيض، المكسرات، السبانخ، السمك، الشوفان وفول الصويا.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا