نصائح للتخلص من الروائح في الثلاجة

تحتاج معظم الأطعمة إلى الحفظ في الثلاجة لمنع تلفها وخاصة في فصل الصيف، عندما ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير، وتصدر عن الثلاجة في بعض الأحيان روائح كريهة ناتجة عن سوء تخزين الأطعمة, هنا مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعد على التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة والحفاظ على الأطعمة طازجة ونظيفة بشكل دائم.

1- تنظيف الثلاجة بشكل كامل

قبل كل شيء يجب التخلص من جميع الأطعمة الفاسدة أو المتوقع تلفها خلال وقت قصير، ومن ثم إفراغ الثلاجة من كامل محتوياتها وفصلها عن الطاقة الكهربائية وتنظيفها بشكل كامل بالماء والاستعانة بمسحوق تنظيف مناسب لإزالة البقع.

2- استعمال وسائل طبيعية للتنظيف

يفضل تجنب مساحيق التنظيف التي تحتوي على مواد كيماوية في تنظيف الثلاجة من الداخل واستبدالها بمواد طبيعية مثل الخل الأبيض وصودا الخبز المذابة بالماء.

3- وضع مواد طبيعية ماصة للروائح داخل الثلاجة

يمكن وضع علبة تحتوي على صودا الخبيز أو مواد أخرى طبيعية لامتصاص الروائح من الثلاجة، كما يمكن وضع ملعقة كبيرة من الفانيلا مع الصودا للحصول على نتائج أفضل.

4- إبقاء الخضروات والفواكه الطازجة بمتناول اليد

يفضل أن تكون الخضروات والفواكه الطازجة سريعة التلف في الناحية الامامية للرفوف ليتم استهلاكها قبل أن تتلف وتتعفن وتنشر روائح كريهة في الثلاجة.

5- استخدام أوعية محكمة الإغلاق

تستعمل أوعية بلاستيكية محكمة الإغلاق لحفظ الأطعمة المطبوخة والمعجنات وذلك للحفاظ عليها لفترة أطول ومنعها من نشر الروائح داخل الثلاجة.

6- وضع لصاقات على أوعية الطعام

من الحيل الذكية التي تساعد على منع الروائح الكريهة في الثلاجة وضع لصاقات على علب الأطعمة تتضمن تاريخ طهيها وذلك لاستهلاكها قبل تلفها، ورمي التالف منها في القمامة دون الحاجة إلى فتح العلبة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا