موجود في بيتك يعالج الإلتهابات في الجسم مهما كانت داخلية أو خارجية مع الدكتور محمد أوحسين

الكركم هو أحد أنواع التوابل، ويُطلق عليه الزعفران الهندي، والتوابل الذهبية كذلك، وهو نبات طويل ينمو في منطقة آسيا وأمريكا الوسطى، وتُستخدم جذوره لصنع مسحوق الكركم الذي يتميز بلونه الأصفر الزاهي، وقد استخدمته العديد من الثقافات الشعبية كصبغةٍ طبيعية، كما استُخدم بشكلٍ واسعٍ في الطبّ التقليديّ الهنديّ لعلاج مجموعةٍ واسعةٍ من الأمراض، وفي الوقت الحالي بدأ الطب الغربي بدراسة تأثيراته الصحيّة المذهلة.

فوائد الكركم

امتلاك خصائص مضادة للالتهاب:

حيث يعتبر الكركمين مركباً طبيعيّاً مضادّاً للالتهاب، وبالتالي فإنَّه يساعد الجسم على محاربة الأجسام الغريبة، وإصلاح الأضرار الناجمة عنها، ومكافحة الالتهاب المزمن الذي يلعب دوراً رئيسياً في تطور مجموعة من الأمراض. امتلاك خصائص مضادة للأكسدة:

إذ تعتبر الأضرار التأكسدية واحدة من الآليات الكامنة وراء العديد من الأمراض، ويعتبر الكركمين أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة، كما أنَّه يُحفز دفاعات الجسم عن طريق تعزيز نشاط إنزيمات الجسم المضادة للأكسدة.

تحسين صحة الدماغ:

إذ يُعزز الكركمين من مستويات هرمونات نمو الدماغ، ممّا يُزيد نمو الخلايا العصبية الجديدة، ومكافحة أمراض الدماغ التنكسية المرتبطة بتقدم العمر، وتحسين الذاكرة.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب:

حيث يساعد الكركمين على الوقاية من أمراض القلب؛ وذلك عن طريق تحسين وظائف بطانة الأوعية الدموية، وتقليل الالتهابات وعمليات الأكسدة التي تساهم في حدوث أمراض القلب.

تخفيف التهاب المفاصل:

فقد أظهرت العديد من الدراسات العلمية أنَّ الكركمين يمكن أن يُعالج ويُخفف من أعراض التهاب المفاصل، ويمكن أن يكون أكثر فعالية من الأدوية المضادة للالتهابات؛ وذلك باعتباره مركباً قويّاً مضادّاً للالتهاب.

قد يعجبك ايضا